البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير الإعلام اليمني يستنكر ممارسات الميليشيات الحوثية ضد الصحفيين والمؤسسات الإعلامية

 وزير الإعلام اليمني
وزير الإعلام اليمني الدكتور محمد قباطي

استنكر وزير الإعلام اليمني الدكتور محمد قباطي ما تمارسه الميليشيات الحوثية من استهداف للصحفيين والإعلاميين واعتقالهم، والاعتداءات على المؤسسات الإعلامية وحجب المواقع الإلكترونية، مؤكدا أن تلك الممارسات تمثل موقفا عدائيا ومسارا لم تشهده اليمن من قبل تجاه كل من ينقل الحقيقة ويفضح ويكشف الممارسات الإرهابية للجماعة الحوثية.
وأشاد قباطي، في مداخلة اليوم الأربعاء أمام الدورة العادية الـ47 لمجلس وزراء الإعلام العرب بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، بالدعم الكبير الذي تلقته وسائل الإعلام اليمنية المختلفة خلال الفترة الماضية من كافة وزارات الإعلام العربية، خصوصا عقب انقلاب الحوثيين على السلطة والسيطرة على المؤسسات الإعلامية واختطاف المؤسسات الرسمية.
وأثنى قباطي على الدور الذي لعبته وزارتي الإعلام في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والدعم الذي قدمته، وهو ما خلق حالة من التوازن والقوة للإعلام الرسمي اليمني.
وطالب قباطي، المجتمعين بالعمل على توجيه رسالة رسمية من الأمانة العامة للجامعة العربية إلى القمر الأوروبي "يوتلسات" لإيقاف انتحال الميليشيات الحوثية لشعار واسم قناة اليمن الفضائية وبثها عبر القمر الأوروبي، مؤكدا أن هذا يُعد سابقة خطيرة وانتحالا سافرا وتعديا للانقلابيين على القناة الشرعية الرسمية بما يخالف القانون.
وقال قباطي إن "من حق أي شركة أن تمنح حقوق بث لمن يريدوا، ولكن ليس من حقهم أن يسمحوا بالاعتداء على الحقوق الملكية الفكرية والإعلامية وشعار واسم القناة الخاصة بالدولة اليمنية وهذا لا يقره قانون أو عرف، كما أنه ليس من حق أية شركة للأقمار الصناعية أو موزع تجاري مساعدة مليشيات في بث وترويج أفكار وبرامج إرهابية تثير النعرات الطائفية والفئوية، وبات علاقاتها بالإرهاب الدولي مكشوفا".