البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"ميرفت زكريا" تركت التمثيل وانتهت رحلتها مع الطائرة المنكوبة

 الفنانة المعتزلة
الفنانة المعتزلة ميرفت زكريا

يبدو أن القدر لم يهمل الفنانة المعتزلة ميرفت زكريا الشهيرة بميرفت عفيفي، أن تكتمل فرحتها بعد توليها منصب كبير طاقم في شركة مصر للطيران بأقل من شهر، حيث اختفت أخبارها مع طاقم الطائرة، وركابها، فجر اليوم الخميس، قبل دخولها إلى مطار القاهرة، وبعد دخولها المجال الجوي المصري.
وكانت ميرفت قد التحقت بفريق عمل مسلسل "رحلة أبوالعلا البشري" في عام 1984 بعد أن اختارها المخرج محمد فاضل لتجسد شخصية "هالة عوض" الفتاة التي يتوفى والدها وتتولى والدتها الفنانة كريمة مختار رعايتها مع إخوتها، وهي التي تحمس لها الفنان محمود مرسي وتنبأ لها بمستقبل كبير في عالم الفن قبل أن تقرر الابتعاد عن المجال بعد تقدمها للعمل في شركة مصر للطيران في عام 1986 وقبل تصوير الجزء الثاني من المسلسل. 
وشارك في بطولة رحلة أبوالعلا البشري" الفنان الكبير محمود مرسي، وكريمة مختار، وزهرة العلا، وعلي الحجار، وعبدالمنعم إبراهيم، ومحمود الجندي، وإبراهيم يسري، وصابرين، ورجاء حسين، وماجدة زكي، ومحمد وفيق، وهالة فاخر، ووحيد سيف، ولطفي لبيب، وخليل مرسي، وهو من تأليف الراحل أسامة أنور عكاشة. 
يذكر أن ميرفت اختفت برفقة زملائها في طاقم الطائرة وجميع الركاب، بعدما أعلن عن اختفاء الطائرة التي اتجهت من مطار "شارل ديجول" بفرنسا قادمة إلى مصر.