البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بعد وفاة النائب محمد الخولي

"الوفد" و"مستقبل وطن" و"النور" تتنافس على مقعد نائب الفيوم

صورةأرشيفية
صورةأرشيفية

تستعد بعض الأحزاب للتنافس على مقعد عن دائرة الفيوم، والذى خلا بوفاة النائب محمد الخولي، عضو مجلس النواب، إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة، حيث أعلنت أحزاب «مستقبل وطن»، «الوفد» و«النور»، بالإضافة إلى ائتلاف «دعم مصر»، عن الدفع بمرشحيهم على المقعد، فيما بدأ مرشحون مستقلون فى الإعداد لحملاتهم الانتخابية.
كانت لجنة تلقى طلبات الترشح بمحكمة الفيوم، برئاسة المستشار ربيع زايد، تلقت ٥ طلبات ترشح، فيما تستعد اللجنة العليا للانتخابات، لعقد اقتراع على الدائرة، حيث قررت اللجنة عقب اجتماعها، دعوة الناخبين من أبناء الدائرة الذين يعيشون خارج مصر، للاقتراع على المقعد، يومى ١٤ و١٥ يونيو المقبل، مع تخصيص يومى ١٥ و١٦ يونيو لأبناء الدائرة فى الداخل، وفى حالة الإعادة، ستقام يوما ٢٤ و٢٥ يونيو فى الخارج، و٢٥ و٢٦ فى الداخل.
ويتنافس على الدائرة كلٌ من: الدكتورة عبير سليمان، زوجة النائب الراحل، محمد فؤاد زغلول، مرشح عن حزب «مستقبل وطن»، الدكتور عبد الباسط عبد الصمد أبو العينين رمضان، المرشح المستقل السابق عن المقعد، الدكتور فوزى عبد السميع، عضو حزب «الوفد»، ومحمد رمضان، المرشح السابق الخاسر عن حزب «النور»، والذى خاض الانتخابات البرلمانية الماضية على نفس الدائرة، وخسر فيها أمام المرشح الراحل.
من جانبه؛ كشف مصدر بـائتلاف «دعم مصر»، عن تضامن الائتلاف مع الدكتورة عبير سليمان، زوجة النائب الراحل، ودعمه لها فى الترشح على المقعد، مؤكدًا أن كل أعضاء ائتلاف الأغلبية أعلنوا عن دعمهم للدكتورة عبير سليمان، فى الترشح على المقعد، بعد وفاة زوجها، مشيرًا إلى أنها تحظى بدعم مادى ومعنوى كبيرين.
وقال المصدر، الذى طلب عدم نشر اسمه، لـ«البوابة»، إن الائتلاف اجتمع فى وقت سابق، بكل أعضائه، وقرروا توجيه الدعم المباشر للدكتورة عبير سليمان، خلال ترشحها على مقعد زوجها الفقيد.