البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حازم إمام "خميرة مشاكل" في الزمالك

حازم إمام
حازم إمام

استحق اللاعب حازم إمام «الصغير» كابتن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لقب صانع المشاكل الأول في الفريق على مر تاريخ النادي.
لم تمر ساعات على تولى محمد حلمى منصب المدير الفنى للزمالك، خلفا للأسكتلندى ماكليش، حتى اصطدم بحازم إمام الذي أراد فرض هيمنته من البداية، وطالب بالمشاركة أساسيا في لقاء الطلائع الذي أقيم أمس الأول الثلاثاء.
وحذر المدير الفنى من الجلوس على دكة البدلاء، وأنه إذا لم يشارك أساسيا فعلى الجهاز الفنى استبعاده من القائمة، وهو ما رفضه الجهاز الفنى واعتبره تدخلا في الشئون الفنية للجهاز وانتهى الأمر بقرار من جمال عبدالحميد مدير الكرة بإيقاف حازم إمام وتوقيع غرامة مالية عليه بقيمة ٣٠٠ ألف جنيه.
مشاكل حازم كانت بدايتها في مباراة الفريق أمام الشرطة بالدوري خلال ولاية حسام حسن الأولى، حيث تعرض اللاعب لحكم المباراة بالإهانة ومحاولة الاعتداء عليه، عقب طرده من المباراة وقامت لجنة المسابقات، بإيقافه ٨ مباريات، وغرامة مالية ٨ آلاف جنيه، ولم يأخذ اللاعب العبرة من هذه الواقعة، إذ دخل في أزمة مع أحمد حسن «الصقر» خلال مباراة القمة أمام الأهلي عندما اشتبك مع عميد لاعبى العام، وكادت المشكلة أن تتفاقم لولا تدخل لاعبى القطبين لتهدئة الجماهير. 
ولا ينسى أحد أزمة حازم إمام مع أحمد رفعت المدير الفنى السابق للزمالك، وعضو مجلس الإدارة، عندما كان الأخير مديرا للكرة، حيث قام رفعت بصفع اللاعب على وجهه، بسبب كثرة مشاكله وهروبه من المران، وتراشق الثنائى بالألفاظ عبر وسائل الإعلام.
أزمة جديدة بطلها حازم إمام أيضا كانت مع حسام حسن المدير الفنى للفريق في ذلك الوقت، بعد أن نمى إلى علم التوأم أن اللاعب يفتعل الأزمات من أجل الرحيل إلى السعودية في عرض احتراف وهو ما اضطر حسام حسن لاستبعاده فنيا واستمرت المشاكل حتى رحيل التوأم عن القلعة البيضاء.
وخلال الفترة الأخيرة، ارتبط اسم حازم إمام بالأزمات مع لاعبى الأهلي في مباريات القمة، وكانت هذه المرة مع رمضان صبحى صانع ألعاب الأهلي، عندما قام الأخير بالوقوف على الكرة وقام حازم بضرب رمضان بـ«الشلوت» وحصل بعدها على بطاقة حمراء وإيقاف قبل أن يعتذر لاعب الأهلي لكابتن الزمالك ويقرر حضور فرحه وينتهى الأمر بالتصالح، قبل أن يتكرر الأمر في لقاء السوبر بالإمارات بين القطبين في موقعة «وقفة رمضان الثانية» رغم الصلح بين رمضان وحازم، إلا أن لاعب الأهلي عاد وكرر «الوقفة» مما دعا حازم إمام للتدخل ومحاولة التعدى على اللاعب ونشبت مشادات كبيرة بين اللاعبين صفعه فيها حسام غالى كابتن النادي الأهلي وغادر على إثرها حكم المباراة ملعب هزاع بن زايد قبل أن يعود لاستكمال المباراة وتنتهى بفوز الأهلي ٣-٢.