البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الدون البرتغالي يحطم الأرقام في ليلة سقوط روما

البرتغالي كريستيانو
البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريـال مدريد الاسباني

حطم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريـال مدريد الاسباني العديد من الأرقام القياسية بعد تسجيله الهدف الأول لفريقه في مرمى روما الإيطالي في المباراة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء، باستاد سانتياجو برنابيو في إياب الدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.
وأحرز الدون البرتغالي ـ94 هدفا من أهداف ريـال مدريد الـ190 في دوري الأبطال منذ 2009/10، حيث سجل 75 وصنع 19 هدفا.
كما بات البرتغالي أكثر اللاعبين تسجيلا في مباريات دوري الأبطال برصيد 61 مباراة؛ متفوقا عن الثنائي راؤول 56 مباراة، ميسي 51 مباراة.
كما صنع كريستيانو رونالدو 27 هدفا في دوري الأبطال، أكثر من أي لاعب حالي آخر في البطولة، متفوقا عن ثنائي برشلونة ميسي وإنييستا 23 هدفا.
واشترك صاروخ ماديرا بـ16 هدفا في دوري الأبطال هذا الموسم، حيث سجل 13 وصنع 3 أهداف، أكثر من أي لاعب آخر.
ونجح كريستيانو رونالدو في تسجيل 41 هدفا في الأدوار الإقصائية من دوري الأبطال، أكثر من أي لاعب آخر في تاريخ البطولة.
وتجاوز الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو غريمه التقليدي ليونيل ميسي بتسجيله  44 هدفا مقابل 43 للبرغوث، ليصبح ثاني أكثر لاعب تهديفا على أرضه في دوري الأبطال، بعد الإسباني راؤول 49 هدفا.
كما سجل رونالدو 5 أهداف في مبارياته الـ6 الأخيرة في دوري الأبطال ضد روما الإيطالي، ليصبح أكثر اللاعبين تسجيلا ضد الأندية الإيطالية برصيد 13 هدفا بالتساوي مع راؤول.
كما حطم كريستيانو رونالدو رقم تشافي هيرنانديز لاعب برشلونة السابق ليصبح أكثر لاعب مشاركة في الأدوار الإقصائية من دوري الأبطال برصيد 57 مباراة مقابل 56 مباراة لنجم السد القطري حاليا.