البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

منسق عام "مشروعك": دراسة الورش والأفران من خلال إدارة البيئة

 السفير محمود السعيد
السفير محمود السعيد مستشار وزير التنمية المحلية

قال السفير محمود السعيد مستشار وزير التنمية المحلية، والمنسق العام لبرنامج "مشروعك" أن المشروع يعد مشروعًا قوميًا تقدم له الوزارة كل الدعم والمساندة من أجل توفير فرص عمل حقيقية للشباب الراغبين في الحصول على قروض.
ولفت السعيد، خلال لقاء بديوان عام المحافظة الدقهلية، اليوم الأحد، إلى أنه تم إبرام العديد من الاتفاقات مع عدد من الهيئات لتسهيل عملية الحصول على القروض، مضيفًا: وكذا إنشاء غرفة عمليات بالوزارة لتلقي الشكاوى والعمل على حلها، موضحًا أنه سيتم التيسير للحصول على هذه القروض في إطار القانون للعمل على إنجاح المشروع.
وأضاف مستشار وزير التنمية المحلية أن المشروعات التي تتعلق بالبيئة كالورش والأفران تتم دراستها من خلال إدارة البيئة بالمحافظة ثم عرضها على وزير البيئة، موضحًا أنه في حالة عدم سداد 3 أقساط متتالية يتم فصل المرافق عن المشروعات المتقاعس أصحابها عن السداد.
حضر اللقاء السيد صبح مدير عام مكتب المحافظ ومها عبدالرازق منسق مندوبي البنوك، وسمر سرحان مسئول الدعم للمشروع عن المحافظة، في إطار التنسيق والتعاون القائم بين محافظة الدقهلية ووزارة التنمية المحلية، وتوحيد المفاهيم وتنسيق المجهود من أجل إزالة كافة المعوقات التي تعترض خطوات تنفيذ المشروع تحت رعاية الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، ومحافظ الدقهلية حسام الدين إمام، ودعما لبرنامج "مشروعك".
كما شارك في اللقاء مندوب المشروع بالوحدات المحلية بالمراكز والأحياء ومسئولو البنوك الداعمة للمشروع وهي (القاهرة – مصر – التنمية والائتمان الزراعي - الأهلي – التعمير والإسكان).