البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"النقل" تنهي أعمال إنشاءات 3 طرق ضمن المشروع القومي الشهر الجاري

رئيس هيئة الطرق والكباري
رئيس هيئة الطرق والكباري اللواء عادل ترك

تطرق الرئيس عبد الفتاح السيسى في خطابه بمجلس النواب صباح اليوم، إلى إنشاء الدولة لـ5000 كيلومتر طرق جديدة عملا على تحقيق التنمية والتوسع في شبكة الطرق وتنشيط حركة النقل لما له من مردود اقتصادي.
وتقوم وزارة النقل بأعمال التنفيذ لـ 1250 كيلومتر متر من المشروع القومي بقيمة إجمالية تصل إلى 17 مليار جنيه، على أن تتولى وزارتي الدفاع والإسكان تنفيذ باقي الطرق التابعه للمشروع ونوة عنها الرئيس في كلمته صباح اليوم.
ومن المتوقع انتهاء وزارة النقل من الجزء الموكل اليها بحلول أغسطس المقبل، بعد سلسلة من التأجيلات التي وقفت عقبه أمام تسليم المشروع في أغسطس 2015، بسبب تباطؤ الشركات وضعف التمويل إضافة إلى أزمة نزع ملكيات بعض الأراضي التي يمر عبرها المشروع.
وقد سبق وصرح رئيس هيئة الطرق والكباري اللواء عادل ترك بأن 3 طرق من المشروع تم الانتهاء من أعمالها الإنشائية بالكامل ويتم تخطيطها حاليا وسيتم افتتاحها بنهاية فبراير الجاري، موضحا أنه جارٍ حاليًا تخطيط طريق "سوهاج" على مسافة 140 كيلومترًا، وطريق "قنا- سفاجا" 80 كيلومترًا، وتركيب العلامات الإرشادية للطريق الأوسطى، وتخطيط طريق وادى "النطرون ـ العلمين" ليتم التسليم خلال الشهر الحالي.
وأضاف ترك أن طريق "السويس الخرساني"، سيتم تسليمه مارس المقبل بعد تنفيذ 500 متر المتبقية منه، مشيرًا إلى الانتهاء من الفردة الثانية، التي تختص سيارات النقل، مشيرًا إلى تسليم طريق "المنيا ـ رأس غار" بالتوازي معه.
ويذكر أن الطرق المقرر تسليمها هي طرق (سوهاج- البحر الأحمر ) وطريق (الشط- عيون موسى) و(ازدواج طريق قنا- سفاجا)، والمرحلة الأولى من الدائري الأوسطي بإجمالي أطوال 454 كم وتكلفة إجمالية نحو 3.95 مليار جنيه