البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"الحبال": إعلان سيناء خالية من الإرهاب.. قريبًا

مديرية أمن شمال سيناء
مديرية أمن شمال سيناء

أكد اللواء سيد الحبال، مدير أمن شمال سيناء، أن قوات الأمن تواصل حملاتها الأمنية وفرض سيطرتها على مناطق شمال سيناء ولا صحة للمعلومات التى تتردد عن انسحاب قوات الأمن من شوارع مدينة العريش، مشيرًا إلى أن الشرطة على علاقة طيبة مع المواطنين، الذين يشاركون فى محاربة الإرهاب، مشددًا على أن قوات الأمن سوف تعلن قريبًا أن سيناء خالية من الإرهاب.
وشنت قوات الجيش الثانى الميدانى حملات جنوب مدينتى الشيخ زويد ورفح، لتمشيط المناطق التى تشهد تحركات للعناصر الإرهابية، وتمكنت من القبض على عدد من المشتبه بهم، وشهدت إحدى الحملات إصابة ٣ مجندين بإصابات طفيفة نتيجة تطاير شظايا عبوة ناسفة زرعها التكفيريون، قبل إبطال مفعول عبوة أخرى.
وفى السياق نفسه، داهم الأمن المركزى، وفريق من الجهاز الوطنى والأمن العام والمباحث الجنائية، بالتنسيق مع الجيش، مناطق بمحيط مدينة العريش، لتفتيش الشاليهات على ساحل البحر والأحياء العشوائية، وألقت القبض على عدد من المشتبه بهم.
وفرضت قوات الأمن إجراءات أمنية غير مسبوقة على الكمائن بطول الطريق الدولى القنطرة - رفح، خاصة الكمائن التى تقع على مداخل ومخارج مدن المحافظة، وأجرت عمليات تفتيش دقيقة للأفراد والسيارات، بعد ورود معلومات حول اعتزام عناصر إرهابية التسلل إلى العريش والشيخ زويد.
وعلى جانب آخر، أصيب لواء شرطة ومجند نتيجة انقلاب سيارتهما بمنطقة سدر الحيطان بوسط سيناء، وتم نقلهما إلى مستشفى السويس لتلقى العلاج، كما لقى اثنان من المواطنين حتفهما وأصيب آخر، نتيجة حادث مرورى بمنطقة بئر العبد.
وأغلقت قوات الأمن كوبرى ملك المسامير بالعريش، والذى يمر على جسر الوادى، بعد أن قام المواطنون بفتحه لمرور السيارات.
كانت قوات الأمن أغلقت اثنين من الكبارى، على جسر وادى العريش منذ عام، منعًا لتسلل العناصر الإرهابية والهروب عقب تنفيذ عملياتهم الإرهابية، وحتى يتمكن الأمن من محاصرة العناصر الإجرامية قبل هروبها.