البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مركز حقوقي: إسرائيل قتلت صيادًا فلسطينيًا وأصابت 27 واعتقلت 63 آخرين منذ بداية 2015

 سلطات الاحتلال الإسرائيلي
سلطات الاحتلال الإسرائيلي

أفاد مركز حقوقي فلسطيني أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي صعدت من اعتداءاتها بحق الصيادين الفلسطينيين قبالة سواحل قطاع غزة في إطار حصارها الشامل المفروض على القطاع للعام التاسع على التوالي.
وقال "مركز الميزان لحقوق الإنسان" في تقرير توثيقي أصدره اليوم (الثلاثاء) إن قوات الاحتلال قتلت صيادا وأوقعت (27) جريحا، واعتقلت (63) صيادا، كما استولت على (19) قاربا للصيد وفتحت النار (123) مرة وقامت بتخريب معدات الصيد (12) مرة منذ بداية العام 2015.
وأضاف المركز أن قوات الاحتلال اعتقلت (14) صيادا، واستولت على (4) قوارب صيد قبالة سواحل شمال قطاع غزة خلال 12 ساعة الأخيرة.
وعبر مركز الميزان (مقره غزة) عن استنكاره الشديد لاستمرار تصاعد الانتهاكات الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ولاسيما تلك التي ترتكبها بشكل منظم بحق الصيادين الفلسطينيين، وعلى رأسها عمليات إطلاق النار وإيقاع القتلى والجرحى في صفوفهم واعتقالهم وإخضاعهم لمعاملة بالغة القسوة تشكل مساسا كبيرا بكرامتهم الإنسانية وتعمد تخريب معداتهم والاستيلاء على قواربهم التي تمثل مصدر رزقهم الوحيد.
وجدد المركز مطالباته المتكررة للمجتمع الدولي للتدخل ووقف الانتهاكات الإسرائيلية وتوفير الحماية للصيادين والمدنيين عموما في الأراضي الفلسطينية المحتلة وضرورة التحرك وفاء بالتزاماته القانونية بموجب قواعد القانون الدولي الإنساني لوقف الانتهاكات الإسرائيلية المنظمة التي ترتكبها في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والعمل على ملاحقة كل من يشتبه في ارتكابهم انتهاكات جسيمة أو أمر بارتكابها.