البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

زعزوع: خطة مشتركة مع السفير البريطاني لعودة الطيران إلى شرم الشيخ

 الدكتور هشام زعزوع
الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة

أعلن كل من الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة والسفير جون كأسوان سفير بريطانيا بالقاهرة أنه تم تفويض وتوجيه من حكومات مصر وبريطانيا لهما للاتفاق على خطة مشتركة للوصول إلى استئناف الرحلات إلى شرم الشيخ من المملكة المتحدة في القريب العاجل.
وقال الوزير:"توصلنا اليوم لوضع اللمسات الأخيرة والنهائية على الخطة المشتركة للوصول إلى هذا الهدف وهذا يُعد خطوة هامة ومؤثرة ومرحب بها من حكومة الدولتين وأن الخطوات المتفق عليها ستبدأ على الفور وهذا يعطينا الأساس للسماح باستئناف حركة الطيران من المملكة المتحدة إلى شرم الشيخ في القريب العاجل، ونحن ممتنون جدا للتعاون المشترك والوثيق بين الحكومتين المصرية والبريطانية في هذا الشأن".
ومن جانبة قال السفير البريطاني جون كأسن أن بريطانيا كانت أول من اتخاذ تدابير وقائية ونحن نريد أن نكون أول من مساعدة في الوصول إلى الحل. الاتصلات بين حكومتي في لندن والحكومة المصرية لم تتوقف من أجل اتفاقا على الطريقة للأمام وزار نائب مستشار الأمن القومي القاهرة و18-19 نوفمبر. أنا ممتن للسلطات المصرية على تعاونها المستمر حيث نعمل معا لاستعادة الرحلات. 
وأكد السفير أن الحكومة البريطانية تفويض لأوافق على خطة عمل مشتركة قبل نهاية شهر نوفمبر لاستعادة الرحلات في أسرع وقت ممكن يسعدني أن أؤكد على إن مصر والمملكة المتحدة قد أنجزا خطة العمل المشتركة بينهما، مشيرا أن خطة العمل هي خطوة مهمة للأمام ومرحب بها مؤكدا أن الحكومة البريطانية تقوم بتنفيذ التدابير التي تم الاتفاق عليها.