البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ننفرد بنشر أقوال مأمور قسم شرطة الأقصر في تحقيقات النيابة

طلعت شبيب
طلعت شبيب

انتهت نيابة بندر الأقصر، اليوم الإثنين، من الاستماع لأقوال أسرة طلعت شبيب، الذي توفي بداخل قسم شرطة الأقصر بعد اقتياده من على أحد المقاهي من قبل مجموعة من ضباط المباحث، يوم الأربعاء الماضي.
وقال رفلة ذكري، المحامي ورئيس لجنة حقوق الإنسان بنقابة محامين الأقصر في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز": إن النيابة العامة استجوبت أسرة طلعت شبيب وهم "زوجته وشقيقته ونجل عمه" وأخذت أقوالهم حول وفاته داخل قسم الشرطة، بحضور فريق الدفاع المكون من "عادل مصطفى، صابر يوسف، محمود متجلي" المحاميين وكلاء الأسرة.
وقالت الزوجة في أقوالها: "إنها كانت نائمة في الساعة الواحدة وجاءت أختي كانت بتصرخ وقالت: الحقي زوجك مات ضربوه في القسم قومت طلعت على المستشفى لم أستطع رؤيته، وكنت في حالة إعياء شديدة بسبب ذلك".. كما أثبتت شقيقة طلعت شبيب وأسرته أمام النيابة خلوه من أي أمراض في القلب كما يقال، حيث إن لديهم تقارير طبيبة كانت مقدمة للحصول على معاش والده ورفضت لخلوه من أمراض.
فيما أدلى مأمور بندر الأقصر العميد علاء حسين بشهادته حول واقعة وفاة طلعت شبيب، بداخل القسم بعد اقتياده من مجموعة من ضباط المباحث، يوم الأربعاء الماضي مضيفًا "أن مكتب مباحث القسم في الدور الثاني من القسم، وقام الضابط النبطشي بإبلاغي أن ضباط المباحث يريدون احتجازه بالنبطشية النظامية في الدور الأول وحالته خطيرة جدًا مما جعله يستدعيني، وعندما شاهدته بهذه الحالة رفضت احتجازه نهائيًا وتم تحويله للمستشفى بعدها من قبلهم".
وأشار ذكري إلى أن وكيل النيابة طمأن أسرة المتوفى بأنه سيتم القبض على جميع المتهمين في القضية فور وصول تقرير الطب الشرعي من المعامل الجنائية وبيان سبب الوفاة بالتعذيب، وألا أحد فوق القانون مشيرًا إلى أن النيابة استدعت أيضًا المسعف الذي أكد أمامها خروج طلعت شبيب، من قسم الشرطة جثة هامدة.