البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور ..أرملة طبيب الإسماعيلية لـ"هي مش فوضى": زوجي تعرض للضرب وكاميرات الصيدلية سجلت وقائع الاعتداء عليه

البوابة نيوز

في حلقة ضمت الأطراف المعنية حول مقتل البيطري عفيفي حسني الذي توفى داخل قسم شرطة الإسماعيلية بعد القبض عليه من صيدلية زوجته بمدينة الإسماعيلية.. طالبت الإعلامية بسمة وهبة وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، بضمان التحقيق العادل مع الضابط المتهم، مؤكدة على ضرورة أن يتم ضمان عدم التلاعب في الأدلة والاستماع لأقوال لجميع ضباط القسم لمعرفة حقيقة ما حدث.
واستضافت بسمة وهبة خلال حلقة مساء أمس من برنامج "هي مش فوضى" الصيدلانية ريم زوجة الطبيب الراحل التي طالبت بالقصاص لزوجها وفقاً للقانون، مشيرة إلى أن الضابط قام بالاعتداء عليه في صيدليته وهو ما تم تصويره بالكاميرات الداخلية والتي سيتم تقديم تفريغها للنيابة العامة بالإضافة إلى شهادات الأهالي الذين تواجدوا في الشارع.
وأكدت د.ريم أن زوجها تعرض لمضايقات عدة خلال الفترة الماضية والضباط رفضوا منحه الدواء ونقله المستشفى بعد تعرضه لأزمة صحية عقب نقله إلي قسم الشرطة مشيرة إلي أن زوجها خرج من القسم متوفي بحسب ما ورد في تقرير سيارة الإسعاف التي نقلته من القسم إلى المستشفى.
وعرضت خلال الحلقة شهادات عدد من شهود العيان عن الواقعة مؤكدين على أن ضابط الشرطة تجاوز في حق الطبيب الراحل والذي توفي بعد اثر الاعتداء عليه، مشيرًا إلى أن الضابط هدد المسعف بعد رفضه نقل الطبيب بسبب وفاته.
من جهته، وصف اللواء محمد الرفاعي مساعد وزير الداخلية الأسبق ما حدث مع الطبيب بالمصاب الجلل والأمر غير المقبول، مشيراً إلي أنه كان يتمني انتظار كلمة القضاء في القضية نظراً لأن مصر في حالة حرب .. وأضاف إلي أن ما حدث حالات فردية سببها الرئيسي الظروف الغير طبيعية التي نمر بها الان.
وطالب المحامي محمد زارع رئيس المنظمة العربية للإصلاح الجنائي بتغليظ عقوبة الضابط المتهم بالتعذيب مع اعتباره جريمة مخلة بالشرف حتى لا يعود الضباط للخدمة بعد انتهاء فترة العقوبة الخاصة به، مشيراً إلي أن الأحكام ما لم تتضمن عزل من الوظيفة الأمر الذي يتطلب تعديل تشريعي.
كما أكد د. صلاح سلام عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان خلال مداخلة هاتفية مع البرنامج على تضامن المجلس مع الدكتورة ريم مطالباً وزير الداخلية بالحد من التجاوزات.
وأجرى ضابط شرطة سابق مداخلة هاتفية رافضاً ذكر اسمه أكد خلالها أن التجاوزات لا يمكن قبولها من المخالفين لكن هذا لا يعني تعميم التجاوزات، مشدداً على أننا بدون الشرطة لا نستطيع الحياة.
من جهته، قدم اللواء أبو بكر عبد الكريم مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات العامة التعازي لزوجة الطبيب الراحل مؤكداً على أن توجيهات وزير الداخلية تنفيذ القانون مع احترام حقوق الإنسان.
وأضاف أن من يخالف القانون يحاسب به أيضاً خاصة في ظل دعم الوزارة العلاقات مع المواطنين مشيراً إلي أن الوزارة ترفض هذه التصرفات وجميعها محل تحقيقات بالوزارة والنيابة العامة وفقاً للقانون.
من جهته، قال نقيب الصيادلة د. محيي عبيد أنهم وجدوا استجابة فورية من وزارة الداخلية لحل الأمر بداية من مدير أمن الإسماعيلية و المحافظ وحتى الوزارة مشيراً إلي أن هناك تنسيق مع الوزارة خلال الفترة الحالية لعقاب المخطئ خاصة وأنه عمل فردي
وأضاف أن ما حدث مشكلة بين شخصين الطبيب الراحل والضابط المحبوس مشيراً إلي أنهم بانتظار سرعة المحاكمة أمام القضاء وفي حالة انعقاد دائم بالنقابة لحين الانتهاء من القضية.