البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مخيون: زيارة البابا تواضروس للقدس تعد خروجًا وانعطافًا عن موقف الكنيسة الثابت

الدكتور يونس مخيون
الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور

هاجم الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، البابا تواضروس بابا الإسكندرية، بعد زيارته للقدس مرورًا بإسرائيل، واصفًا ذلك بأنه "مخالف للموقف الشعب المصري".
وقال مخيون، في تدوينة له على "فيس بوك": "بعد هزيمة 1967 ووقوع القدس كاملة تحت الاحتلال الصهيوني، أعلن البابا كيرلس السادس رفضه لزيارة القدس، وفى 1980/3/6 أصدر المجمع المقدس للكنيسة القبطية قرارًا بمنع اﻷقباط من زيارة القدس، واستمر العمل بهذا القرار طوال عهد البابا شنودة الثالث، الذى قال مقولته الشهيرة "لن ندخل القدس إﻻ مع إخواننا المسلمين".
وتابع: "وهذا هو الموقف الشعبي- مسلمين وأقباط- تجاه زيارة اﻷراضي المحتلة الفلسطينية باعتبار أن الزيارة صورة من صور التطبيع المرفوضة مع كيان محتل للأراضي الفلسطينية، ويعتبر البابا تواضروس الثانى هو أول مَن يدخل القدس من البطاركة اﻷقباط فى العصر الحديث، وقد أبدت إسرائيل حفاوة بالغة بهذه الزيارة.. إن قرار زيارة القدس يمس الوطنية المصرية جمعاء -مسلمين وأقباط- حيث إن الكنيسة واﻷقباط جزء من النسيج الوطني المصري، ويخشى أن تفتح هذه الزيارة الباب أمام اﻷقباط لزيارة القدس مما يعتبر خروجًا وانعطافًا عن موقف الكنيسة الواضح والثابت خلال العقود السابقة".
 يذكر أن البابا تواضروس ذهب إلى زيارة القدس منذ عدة أيام، وذلك على متن طائرة إسرائيلية وذهب معه السفير الإسرائيلي.