البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"شباب الأعمال" تشارك في مهرجان « اشتغل» بالإسكندرية

حسام فريد رئيس الجمعيه
حسام فريد رئيس الجمعيه المصريه لشباب الاعمال

شاركت الجمعية المصرية لشباب الأعمال كأحد الرعاة لمهرجان المهن المصرية الذي أقامه مركز الأنشطة الفرانكفونية بمكتبة الإسكندرية في الفترة من 11 إلى 13 أكتوبر 2015، وحمل المهرجان شعار «عالأصل دور»، بهدف إعادة إحياء المهن والحرف المصرية الأصيلة عن طريق عرض منتجات من الحلى والسجاد والمشغولات الخشبية واليدوية بصفة عامة بواسطة من قاموا بتصنيع تلك المنتجات، والذين حضروا من القاهرة والإسكندرية والفيوم وأسوان خصيصا للمشاركة في المهرجان.
كما سيقومون بعمل عرض لطريقة التصنيع لأطفال المدارس خلال اليوم الثانى والثالث للمهرجان بغرض إخياء تلك المهن وتأصيلها في وجدان الأجيال الصغيرة.
وقال خالد خليل في كلمة أحد مؤسسي مبادرة "اشتغل"، رئيس لجنة الشراكات بالمبادرة، ألقاها نيابة عن أحمد مشهور رئيس الجمعية، أن الجمعية شاركت في المهرجان من خلال مبادرة «اشتغل»، إيمانًا بقيمة العمل وتقدير كل يد تبنى وتعمل خاصة الحرف التي تكون جزء من هوية هذا البلد وثقافته وتاريخه.
وأضاف خليل أنه تم عرض خدمات «اشتغل» على كل من يرغب في التأهل للوظائف والمهن المختلفة عن طريق التدريب في شركات أعضاء الجمعية، فيما كانت السنغال ضيف شرف المهرجان وحضر بعض رواد الأعمال من السنغال لعرض منتجاتهم.