البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ترهيب الفنانين بالبلطجية والكلاب أمام أتيليه الإسكندرية

الفنان التشكيلي معتز
الفنان التشكيلي معتز الصفتى

أكد الفنان التشكيلي معتز الصفتى، عضو مجلس إدارة أتيليه الإسكندرية، أن الفنانين لن يتركوا المبنى للبلطجية الذين جاءوا من خلال ورثة المبنى، ونفى الصفتى تصريحات محافظ الإسكندرية هانى المسيري حول عدم حقيقة اقتحام الأتيليه، ووجود بلطجية ترهب الفنانين، وأن المشكلة تتعلق بمبنى مجاور للأتيليه بسبب خلاف بين الورثة، مشيرا إلى أن مقر الأتيليه لم يتعرض لسوء، وأنه لا صحة لما تردد عن اقتحامه.
وأضح الصفتي حقيقة التصريح قائلًا: "المبنى المجاور الذي يتحدث عليه المحافظ هو مرسم الفنان أحمد الغمرى، والذي يتواجد داخل الحديقة الخلفية للأتيليه المبنى الأثري والذي يتصل بالمبنى عن طريق سلم داخلي، وهو الذي تعرض للتعدي وحتى الآن يوجد شخصان بالكلاب داخله لإثارة الرعب في داخل الفنانين الذين يعملون داخل هذا المرسم".
وتابع الصفتي:" لا يوجد مسئول من المحافظة أو فرد أمن، والفنانون غير قادرين على ممارسة أعمالهم، بسبب ترهيبهم من قبل البلطجية، ووجود كلاب متوحشة، كما أن الفنان التشكيلي هانى السيد قام بتحرير محضر بقسم العطارين، لتعدى البلطجية على أعماله الفنية".
تعرض أتيليه الإسكندرية، الذي يتعدى عمره 120 عامًا، والمصنف كأحد المباني الأثرية، أمس الإثنين، لهجوم وهدم جزء من السور الخلفي لحديقته.
كما تم اقتحام مرسم الغمري الملحق بالأتيليه، والاعتداء على أعمال الفنان إبراهيم الطمبولى، وكسر الباب الخلفي الحديدى للأتيليه من قبل المالك والورثة الذين تم استئجار الأتيليه منهم.