البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مصادر: وزير الصحة يجهز حملة إقالات جماعية لرجال عادل عدوي

الدكتور أحمد عماد
الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحه

تشهد وزارة الصحة والسكان، حالة من الترقب والارتباك الشديد، بسبب نية الدكتور أحمد عماد الدين، الإطاحة بعدد كبير من قيادات الوزارة وتعيين آخرين من كلية طب جامعه عين شمس.
من جانبها، أكدت مصادر رفيعة المستوي بالوزارة، أن حالة ارتباك شديدة تشهدها وزارة الصحة الآن بشكل غير مسبوق بسبب علم عدد كبير من مساعدي الوزير ورؤساء القطاعات أن الوزير سيطيح بهم بمجرد انتهاء أزمة وفيات تدافع الحجاج بمني وعودة كل المصريين من بعثة الحج هذا العام.
وقالت المصادر في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أنه تم اتخاذ قرار بالإطاحة بأول شخصية وهو الدكتور أحمد محيي القاصد رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والوزير يعكف الآن على اختيار شخصية بديلة له من جامعه عين شمس.
كما سيطيح بالدكتور هشام عطا مساعد وزير الصحة رئيس قطاع الطب العلاجي، وأبرز المرشحين لتولي المنصب خلفًا له الدكتور حسام الخطيب وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة القاهرة، كما سيتم الاطاحة بالدكتور أحمد سعفان رئيس الإدارة المركزية لقطاع الطب العلاجي، الذي عينه وزير الصحة السابق الدكتور عادل عدوي بسبب صداقة مع والدة.
وتابع: "ومن المحتمل أن تصل حركة الإطاحة والتغييرات للدكتور خالد الخطيب رئيس قطاع مكتب وزير الصحة والسكان الحالي والذي تم ترقيته في عهد وزير الصحة السابق بعد أن كان رئيسًا للإدارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة".