البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس صندوق هيئة التأمينات: للمحامي الحق في الحصول على معاش والديه

امال عبدالوهاب رئيس
امال عبدالوهاب رئيس صندوق هيئه التامينات بالقطاع العام

أكدت آمال عبدالوهاب رئيس صندوق هيئة التأمينات بالقطاع العام والخاص، بأنه يحق للابن أو الابنة المزاولين لمهنة المحاماه والحصول على معاش والدهم أو والدتهم أثناء فترة التدريب لقيد بالجدول العام للمحاماة.
وأشارت عبدالوهاب، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إلى أن تعليمات رئيس الصندوق رقم 3 لسنة 2015 والتي أصدرت في ضوء مذكرة لجنة الشئون القانونية والتأمينية والفنية بقطاع التأمينات بوزارة التضامن الاجتماعي قد حددت على وجه الدقة هذا الاستحقاق على النحو التالي.
وأضافت رئيس صندوق هيئة التأمينات، ويحق للابن المزاول لمهنة المحاماه الاستمرار في صرف معاش والده أو والدته خلال فترة التدريب القيد في الجدول العام المنصوص عليها بالمادة 24 من قانون المحاماه رقم 17 لسنة 1983 والتي تبلغ سنتان من تاريخ القيد بالجدول أو بلوغ الابن سن السادسة والعشرين أيهما أقرب.
ولفتت عبدالوهاب إلى أنه يحق للابنة أو الابن العاجز والذي يزاول مهنة المحاماه صرف المعاش المستحق في معاش والده أو والدته لمدة سبع سنوات تبدأ من تاريخ القيد بالجدول العام على أن تراعى حدود الجمع بين الدخل من المهنة وبين النصيب المستحق في المعاش بعد مرور مدة السبع سنوات المشار إليها.