البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

هاتف ذكي وساعة بمميزات خاصة تناسب الرياضيين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قدمت شركة "هواوي" الصينية للتقنيات امس الاربعاء، هاتفها الجديد "ميت إس" المناسب للرياضيين وهو الأول الذي يتعرف على لمسة الإصبع فوق الشاشة لتنفيذ مهمة "التقريب" في الصور أو لفتح تطبيقات مباشرة بعد الضغط على أيقوناتها.
وانتهزت الشركة، التي تعد إحدى أبرز مصنعي الهواتف الذكية حول العالم، فرصة الأيام التي تسبق انطلاق معرض "إيفا" للتقنيات في العاصمة الألمانية برلين في الفترة بين الرابع إلى التاسع من سبتمبر لتقديم هاتفها "ميت".
وذكرت وكالة الانباء الاسبانية أن "تقنية اللمس مع الضغط" هي أبرز ما يتضمنه الهاتف الجديد حيث أنه بعد الضغط يتم تفعيل مهام عدة مثل زيادة الحجم في صورة أو ألبوم يجمع الصور، وكذلك توزيع التطبيقات والبرامج في أي من صفحات الواجهة كي يتم إطلاقها فور الضغط عليها. وحرصت الشركة على تحسين زر التعرف على بصمة الإصبع في الجزء الأمامي بحيث يصبح قادرا على إدراك الحركة واستقبال المكالمات الهاتفية والتقاط الصور الشخصية دون الحاجة للمس الشاشة ونقل الصور من اليمين إلى اليسار أو الوثائق من أعلى لأسفل.
ولم تغفل الشركة عن تسليح الجهاز الجديد بإمكانيات فائقة حيث وضعت كاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بيكسل مزودة بمستشعر معدل لالتقاط الصور في الأماكن خافتة الضوء، فضلا عن إمكانية تحويلها لكاميرا من الأنواع المخصصة للمحترفين. ليستخدمها الرياضى والمصور المحترف.. أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميجا بيكسل وتحوي ضوءا خاصا بها "فلاش" لالتقاط الصور من نوعية "سيلفي".