البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

صندوق "أوياك" يستحوذ على "ألماتيس"

دبي إنترناشيونال
دبي إنترناشيونال كابيتال

أعلنت شركة "دبي إنترناشيونال كابيتال" ـ ذراع الاستثمارات الخاصة لمجموعة "دبي القابضة" ـ في دبي أمس الثلاثاء، أنها أكملت صفقة بيع مجموعة "ألماتيس" أكبر مزود في العالم لأكاسيد الألومنيوم عالية الجودة المستخدمة في صناعة المواد المقاومة للحرارة والسيراميك ومواد التلميع والصقل إلى "أوياك" أضخم صندوق تقاعدي خاص في تركيا وذلك بعد الحصول على الموافقات التنظيمية ذات الصلة.
وقالت تاكو جيربرندا الرئيس التنفيذي لمجموعة "ألماتيس" في تصريح صحفي أمس، إن الشراكة المتميزة بين "دبي إنترناشيونال كابيتال" و"ألماتيس" خلال الفترة الماضية لعبت دورا محوريا في تمكين المجموعة من القيام بخطوات إستراتيجية طموحة مكنتها من تحقيق الاستقرار لأمد أطول عبر توسيع نطاق حضورها العالمي وتعزيز طاقتها الإنتاجية وتحقيق التكامل الرأسي لأعمالها بهدف الارتقاء بقدرتها على خدمة عملائها إلى أعلى المستويات.
وأضافت أن "ألماتيس" تبدأ فصلا جديدا بمسيرة تطورها مع مالك جديد يتمتع بخبرة واسعة في قطاع عمل المجموعة ومن شأن هذه الصفقة أن تعزز من قدرتها على دعم نمو عملائها وفي الوقت نفسه تعزيز مكانتها الرائدة في قطاع تصنيع أكاسيد الألومنيوم عالية الجودة.
وأوضحت جيربرندا أن صندوق "أوياك " يمتلك كل الإمكانات التي تؤهله لدعم مسيرة النمو والتطور المستمرة لـ "ألماتيس" بما يمكنها من مواصلة تنفيذ إستراتيجيتها طويلة الأمد.