البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تم الحجز ولم يتم التصدير بعد

وفد مصري يختبر طائرات روسية تتفوق على الأباتشي

طائرات هليكوبتر روسية
طائرات هليكوبتر روسية من طراز كا-٥٢

كشفت مصادر عسكرية روسية عن أن وفدًا عسكريًا مصريًا اختبر طائرات هليكوبتر روسية من طراز «كا-٥٢» والمجهزة للاستخدام على متن حاملات الطائرات، وحجز بالفعل عددًا منها.
وقال موقع «روسيا اليوم»، إن مصر كانت تتفاوض على شراء تلك الطائرات، لكن وفدًا عسكريًا مصريًا اختبرها مؤخرا للتأكد من ملاءمتها للعمل فى الأجواء المصرية، بالإضافة إلى أنها مجهزة للعمل على متن حاملات الطائرات الميسترال الفرنسية، التى تتفاوض مصر لشرائها أيضا.
ووفقا لوكالة تاس الروسية، فإن المروحية الروسية الجديدة، التى يطلق عليها الدبابة الطائرة، مزودة بجهاز التتبع البصرى ECO-٥٢، وأنها تضاهى طائرات الأباتشى الأمريكية فى تجهيزاتها الإلكترونية والتكنولوجية، لكنها تتفوق عليها فى قدراتها القتالية والمناورة.
وقال المصدر: «إن مصر حجزت مروحيات «كا-٥٢»، وتم تحديد الحجز ولم تبدأ عملية التصدير» من دون أن يحدد عدد المروحيات وموعد التسليم.
يبدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، جولة خارجية، اليوم السبت، حيث يزور سنغافورة والصين وإندونيسيا، فى الفترة من ٢٩ أغسطس الجارى حتى الخامس من سبتمبر المقبل.
وتكتسب زيارة «السيسي» إلى سنغافورة أهمية كبري، إذ تركز على قضية المياه، حيث إن سنغافورة صاحبة «تجربة رائدة» فى تحلية المياه تعتمد على أفضل التقنيات لتحسين نوعية مياه الصرف الصحى والصناعى ومياه البحر.