البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اتفاقية تعاون علمي مشترك بين الاتحاد وكلية الزراعة والغابات بجامعة هلسنكي بفنلندا

جامعة هلسنكى
جامعة هلسنكى

صرح الدكتور محمود فتحى سليمان عضو الأمانة العامة للاتحاد العربى للتنمية المستدامة والبيئة ومدير فرع محافظة المنوفية ودكتور المحاصيل بكلية الزراعة جامعة المنوفية، أنه تم إنهاء إجراءات اتفاقية التعاون العلمى المشترك بين الاتحاد وكلية الزراعة والغابات بجامعة هلسنكى بفنلندا.
وقال الدكتور فتحى في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن الاتفاقية تنص على استقبال هلسنكى لمدة تتراوح من إسبوع لإسبوعين سنويا 5 طلاب من المتفوقين علميا بكليات الزراعة بالجامعات العربية، اعتبارا من الأول من يناير 2016 حتى عام 2020، مضيفا أن الهدف هو تبادل الخبرات العلمية بين الطلاب في العالم العربى وفى فنلندا في مجال الزراعة والعلوم البيئية.
كما صرح الأمين العام للاتحاد الدكتور أشرف عبد العزيز منصور، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن هذه الاتفاقية تتيح لطلبة كليات الزراعة بالجامعات المصرية والعربية التي تربطها مع الاتحاد اتفاقات تعاون علمى مشترك، زيارة المعامل والأقسام المختلفة بكلية الزراعة والغابات بجامعة هلسنكى والوقوف على الإمكانات العلمية وبحث وسائل التعليم بها والعمل على نقل النظم التعليمية الغربية إلى العالم العربى.
وأضاف الأمين العام للاتحاد أنه طبقا للاتفاق والخطابات المتبادلة مع الدكتورة ماركيتا سيبى عميد كلية الزراعة بجامعة هلسنكى، أنه يمكن في مجال تبادل الخبرات العلمية مشاركة الأساتذة من جامعة هلسنكى في المؤتمرات والفعاليات الدولية التي يقيمها الاتحاد.
جدير بالذكر أن جامعة هلسنكى تقع في العاصمة الفنلندية وتعتبر من أعرق جامعات العالم وتحتل المرتبة رقم 54 من بين أفضل 100 جامعة عالمية، وتعتبر أيضا بين أفضل 10 جامعات في أوربا.