البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

عبدالرحيم علي يكشف دعم قطر للتنظيمات الإرهابية في المنطقة العربية

 الكاتب الصحفي والإعلامي
الكاتب الصحفي والإعلامي عبدالرحيم على

كشف الكاتب الصحفي، عبد الرحيم على، رئيس تحرير البوابة نيوز، إنه في منتصف عام 2013 أمر رجل الأعمال القطري، الداعم للإرهاب عبدالرحمن النعيمي بتحويل 600 ألف دولار لممثل تنظيم القاعدة بسوريا أبوخالد السوري. 
وكشف على، خلال برنامجه "الصندوق الأسود" المذاع على قناة "العاصمة" الدعم شبه العلني لـ الدوحة" للفصائل الإرهابية بشمال مالي بالأزواد، عن طريق رجلها "إياد غالي"، لافتًا إلى أنه تم التوصل إلى تلك المعلومات عن طريق أقوال محمد جمال أبوأحمد القيادي بتنظيم القاعدة في التحقيقات معه بأمن الدولة.
وأشار على، أن رجل الأعمال النعيمي قدم الدعم أيضًا في الصومال، بـ250 ألف دولار لشخصيتين بحركة الشباب الصومالية، منهم الشيخ حسن عويس، رئيس مجلس المحاكم هناك، مؤكدًا أن الدوحة تقوم بدور خفي بدعم تنظيم الدولة الإسلامية وتنظيم القاعدة، وكل التنظيمات المتطرفة في المنطقة في محاولة لإسقاط مصر وسوريا، وتنفيذ الأجندة الأمريكية بتقطيع أوصال المنطقة العربية.
وأكد على، أن رجل الأعمال القطري عبدالرحمن النعيمي يقدم 2 مليون دولار شهريًا لتدعيم تنظيم القاعدة الذي تحول لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق مابين عامي 2003 و2004.
وأشار على، أن دور قطر ومجهودات التحالف الدولي  لم تتوقف عند دعم التنظيمات الإرهابية في سوريا والعراق بل امتد إلى ليبيا، بعد سقوط القذافي.