البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

عملية "تنظيف" المحافظات من "فئران الإرهاب"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طوال الأيام الماضية، و«الداخلية» تقود حملات «نظافة» لتطهير البلاد من الجماعات والخلايا الإرهابية، والتى تحاول إفساد فرحة المصريين باحتفالات قناة السويس الجديدة، والتى يترقبها العالم، لرؤية الإنجاز المصرى المدهش، الحملات المكثفة هى استمرار لحالة الطوارئ التى فرضتها وزارة الداخلية على نفسها، وينفذها رجال الشرطة بلا كلل، فى سبيل تأمين المصريين من مخططات الجماعة الإرهابية.
الضربات الاستباقية التى شنتها الداخلية فى محافظات مصر، «قبلى وبحري»، أسفرت عن ضبط عناصر إرهابية شديدة الخطورة، وإحباط مخططات تستهدف منشآت أمنية وحيوية.

الدقهلية.. إحباط مخطط «أبناء الشاطر» بضبط 26 إرهابيًا
تمكن الأمن من ضبط عدد من أعضاء الخلية المعروفة إعلاميا بـ«أبناء الشاطر»، التى خططت لاستهداف المنشآت العامة والحيوية لإفساد فرحة المواطنين، حيث وردت معلومات عن تواجد ٥ أشخاص من الإخوان ضمن خلية إرهابية تتكون من ٢٦ شخصًا داخل منزل للتجهيز لعمليات إرهابية بنطاق المحافظة، وبالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني، تم ضبطهم.
شمال سيناء.. سقوط خلية تتواصل مع «داعش العراق»
نجحت قوات الأمن بشمال سيناء فى إحباط مخطط لعناصر من تنظيم «أنصار بيت المقدس» الإرهابي، كان يهدف لعملية إرهابية بمدينة العريش، بالتزامن مع احتفالات افتتاح قناة السويس.
وقال مصدر أمنى إنه ألقى القبض على ٤ عناصر، بعد أن تعقب جهاز الأمن الوطني، بشمال سيناء، خلية إرهابية تابعة لـ«تنظيم بيت المقدس»، يقودها الإرهابى أبو وليد السيناوى.
وأضاف المصدر أن الخلية الإرهابية على تواصل مع تنظيم «داعش» بالعراق، مشيرا إلى أن القيادى الإرهابى صمم صفحة على الإنترنت لدعم العناصر الإرهابية بشمال سيناء.
وأكد أن المقبوض عليهم اعترفوا بارتكابهم العديد من العمليات الإرهابية فى شمال سيناء، وأنهم خططوا لعمليات أخرى لتنفيذها خلال احتفالات افتتاح قناة السويس.
دمياط.. ضربات استباقية قبل موعد احتفال القناة
قال اللواء فيصل دويدار، مدير أمن محافظة دمياط، إنه تم تنفيذ حملة أمنية استباقية، للقبض على عدد من العناصر التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، أسفرت عن ضبط أحد عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، بعد مداهمة شقة سكنية بمدينة دمياط الجديدة، حيث كان يقيم فيها، وتبين أنه هارب من محافظة الدقهلية، وصادر بشأنه حكم قضائى بالسجن ٥ سنوات، ويعد من أخطر عناصر الجماعة فى محافظة الدقهلية.
الغربية.. ضبط 100 عنصر إرهابى لتوزيعهم «منشورات تحريضية»
تشهد محافظة الغربية وخاصة بعض المراكز المعروف عنها تمركز عناصر جماعة الإخوان الإرهابية كمركز السنطة وقطور وكفر الزيات وسمنود وأجوار المحلة وطنطا عمليات ضبط متلاحقة بالتزامن مع افتتاح قناة السويس بعد استئذان النيابة العامة لاتهامهم بالتحريض على الشغب والعنف والمشاركة فى مسيرات معادية للنظام وتكدير أمن العام وترويع المواطنين.
وأكد مصدر أمني، أن هناك ما يقرب من ١٠٠ عنصر تابع لأنصار الرئيس المعزول تم القبض عليهم خلال الأيام الماضية وتحويلهم للنيابة العامة التى أمرت بحبسهم بعد ضبطهم وبحوزتهم منشورات مناهضة للجيش والشرطة ووثائق تحرض على إفساد احتفالات مشروع محور تنمية قناة السويس الجديدة وتم التحفظ على المضبوطات.
وأضاف المصدر أن هناك خطة كاملة تتضمن الدفع بطواقم أمنية ثابتة ومتحركة على كافة مداخل ومخارج القرى والمركز بالطرق الفرعية والرئيسية الواصلة بين مراكز «طنطا – المحلة» و«زفتى – السنطة» و«كفر الزيات – بسيون» و«طنطا – السنطة» لحماية المواطنين من أى أحداث عنف تقوم بها الجماعة الإرهابية.
السويس.. إفشال خطة إحراق مقار الأحزاب بالمحافظة
أحبطت أجهزة أمن السويس مخططا لجماعة الإخوان الإرهابية لإحراق مقار الأحزاب السياسية، ووضع متفجرات قرب المنشآت الأمنية، قبل افتتاح القناة.
وقال مصدر أمنى إن اللواء جمال عبدالباري، مدير أمن السويس، وضع خطة لتمشيط المحافظة ومراقبة الأحياء السكنية، ورصد العناصر الإرهابية الهاربة والتى تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية قبل افتتاح القناة الجديدة.
وأكد المصدر أن قوات الأمن رصدت اتصالات بين ٦ من عناصر «الإرهابية» مع قيادات بالجماعة لحرق مقار للأحزاب السياسية، وزرع متفجرات قرب المنشآت الأمنية.
وأضاف أنه بالتنسيق مع ضباط الأمن الوطني، تم ضبط زعيم الخلية القيادى محمد طارق، نجل طارق بيومى عضو مكتب إرشاد الجماعة الإرهابية إضافة إلى «محمود.أ»، وشهرته «تيتو»، و«أحمد.م»، وشهرته «بسبوسة»، و«عبدالفتاح.أ.ط» وشهرته «الديب»، و«عبدالرحمن.م»، وشهرته «ليبرو»، و«عبدالرحمن.م»، وعثر بحوزتهم على أسلحة نارية، من بينها مسدس وفرد خرطوش وخرطوش كباس، وأسلحة بيضاء، إضافة إلى منشورات تنظيمية تحرض على العنف.
الشرقية.. الأمن يحاصر «منابع التطرف».. واستنفار لضبط المطلوبين
واصلت الأجهزة الأمنية جهودها لحصار تحركات مثيرى العنف، حيث تعد المحافظة من المحافظات ذات التمركز للبؤر الإرهابية، كونها مسقط رأس الرئيس المعزول، وعدد من قيادات الجماعة الإرهابية، حيث شنت حملة لضبط العناصر المخربة بعد تحديدها.
وتمكنت قوات الأمن من ضبط عدد من الخلايا الإرهابية على مدار الأسابيع الماضية التى كانت تخطط للقيام بأعمال تخريبية داخل المحافظة ومحاولة إفساد فرحة المواطنين بافتتاح القناة الجديدة.
كما تم القبض على عدد من المنتمين للجماعة الإرهابية الصادر بشأنهم أوامر ضبط وإحضار لاتهامهم بالتحريض على العنف وإثارة الشغب والانتماء إلى جماعة إرهابية، وتواصل أجهزة الأمن خلال هذه الأيام رصد العناصر الإرهابية للحد منهم وضبطهم.
وأعلنت مديرية أمن الشرقية حالة الاستعداد القصوى للتصدى لأى أعمال تخريبية أو إرهابية خلال الاحتفالات بافتتاح قناة السويس الجديدة، وانتشرت القوات داخل مراكز وميادين الشرقية وأمام الأماكن الحيوية والحكومية وخاصة مديرية الأمن والمحافظة والجامعة لتأمينها، فيما تم تعزيز الخدمات الأمنية.
الفيوم.. ضربات أمنية مباغتة لـ"معاقل الإخوان"
تمكن رجال الأمن الوطنى والأمن العام من كشف خلية إرهابية تتخذ من أحد المساجد مقرا وغرفة عمليات تتواصل مع قيادات التنظيم الدولى للإخوان بالخارج، كما تقوم بعمل فيديوهات مفبركة للتحريض ضد الجيش والشرطة وتقوم بتوفير الدعم المادى واللوجستى لعناصر الخلايا النوعية لتنفيذ عمليات تخريبية بغرض أفساد فرحة المصريين بافتتاح قناة السويس الجديدة.
وتتكون الخلية من ٦ أفراد منهم إمام المسجد ومقيم شعائر، وتمكن رجال المباحث من ضبط معدات تصوير حديثة وأجهزة «لاب توب» يستخدمها أفراد الخلية فى التواصل مع قيادات التنظيم الدولى للجماعة الإرهابية، تم التحفظ على المضبوطات وجار ملاحقة المتهمين لضبطهم بعد أن تمكنوا من الهرب عقب كشف أمرهم.
استباقية ضد معاقل عناصر جماعة الإخوان وغيرها من جماعات التشدد الدينى مع تسيير قوات أمنية ثابتة ومتحركة فى جميع الميادين.
أسيوط.. ضبط خلية خططت لحرق محولات الكهرباء
واصلت أجهزة الأمن بأسيوط توجيه ضرباتها لبؤر التطرف حيث تمكن جهاز الأمن الوطنى من ضبط خلية إرهابية تخطط لحرق محولات الكهرباء بعدة أماكن بالمحافظة بالتزامن مع اقتراب موعد حفل افتتاح قناة السويس. كانت معلومات وردت لجهاز الأمن الوطنى تفيد تجمع عدد من الشباب التابعين لجماعة الإخوان المسلمين بإحدى الشقق السكنية بمنطقة الأربعين يوميا لساعات طويلة، وعقب اشتباه أحد ساكنى العمارة، أبلغ الأمن بذلك. فتم القبض عليهم.