البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مصدر حكومي: بدء العمل في العاصمة الجديدة مطلع سبتمبر

 العاصمة الجديدة
العاصمة الجديدة

كشف مصدر حكومى رفيع المستوى، أن العاصمة الإدارية الجديدة سيتم بدء العمل فيها مع مطلع سبتمبر، مؤكدا أن الهيئة الهندسية وتحالف من شركات مصرية سيبدأون العمل في المشروع بغض النظر عن تراجع شركة "العبار" عن العمل من عدمه.
وأكد المصدر لــ"البوابة نيوز "، أن مصر ارسلت ردها النهائى للشركة الإماراتية وان هناك وفد من الشركة سيزور مصر عقب افتتاح قناة السويس للتفاوض حول مشروعات بالقناة وإجراء جولة جديدة من المفاوضات حول العاصمة الإدارية الجديدة.
وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن الهيئة الهندسية بالتنسيق مع تحالف الشركات المصرية سيضعون تصور كامل للمشروع وينظمون زيارة لأرض الموقع على ارض الواقع إضافة إلى رسم خطة العمل ثم عرضها على الرئيس عبد الفتاح السيسى، والذي طالب بالعمل فور انتهاء افتتاح القناة وتقديم تصور كامل عن العاصمة الجديدة.
وكشف المصدر أن الرئيس طلب تصور كامل عن المشروع وأسباب التاخر في بدء العمل فيه، والى أي مدى وصلة المفاوضات مع شركة العبار، إضافة إلى أنه طالب بانشاء صندوق سيادى لتمويلها وتمويل المشاريع الكبيرة بها إضافة إلى انشاء تحالف مع روسيا والسعودية في هذا الشأن.
وتابع المصدر أن الهيئة الهندسية وضعت بالفعل تصور للعاصمة الجديدة سيتم عرضه على الرئيس عقب افتتاح قناة السويس، مؤكدا أنه في حالة تراجع العبار عن تنفيذ والمشاركة في المشروع فسيتم تنفيذه من خلال الهيئة وتحالف الشركات المصرية ورجال الأعمال مصريين بالخارج والداخل.
وقال المصدر، إن هناك مقترحا لتأجيل العمل في العاصمة الجديدة لمطلع العام المقبل، لحين وضع خطة ورؤية أوضح للمشروع بالكامل، وبيان المساهمين في المشروع والشركات المنفذة بالكامل وذلك ضمن الاقترحات، موضحا أن الرئيس متمسك بالعمل بعد افتتاح القناة مباشرة.