البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ترحيب سيناوي بقرار منح 5% لطلاب الثانوية الأزهرية

 الدكتور على عبد
الدكتور على عبد الظاهر مدير عام المنطقة الأزهرية

حظى قرار الأزهر الشريف، منح طلاب وطالبات محافظتي شمال وجنوب سيناء ومدينة حلايب وشلاتين، 5% على مجموعهم الذي حصلوا عليه في امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، بسبب الظروف الأمنية التي يعانون منها، والظروف الدراسية الصعبة التي واجهها طلاب حلايب وشلاتين بترحيب كبير وسط قيادات المنطقة الأزهرية بجنوب سيناء وأولياء الأمور والطلاب.
وأعرب الدكتور علي عبد الظاهر مدير عام المنطقة الأزهرية بجنوب سيناء لـ"البوابة نيوز" اليوم الخميس، عن بالغ سعادته بالقرار، مؤكدًا أنها خطوة على الطريق الصحيح لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي الذي يولي اهتمامًا بالغًا بسيناء لمكانتها المتميزة في مصر.
وأكد أن القرار يراعي ظروف المنطقة وما تحتاجه من تنمية بشرية وتشجيع لتعمير سيناء التي تستحق منا بذل النفس والنفيس من أجلها.
ومن جانب آخر قال الدكتور هانى حرب، المشرف العام على مكتب التنسيق الإلكترونى بالأزهر، في تصريحات صحفية، إنه سيتم قبول طلاب وطالبات شمال وجنوب سيناء وحلايب وشلاتين بجميع كليات جامعة الأزهر، بمجموع أقل بنسبة 5% من نسب القبول بها.
وأوضح أن منح طلاب وطالبات شمال سيناء وحلايب وشلاتين 5% يأتى ضمن حرص الأزهر الشريف على الوقوف بجانب أبنائه في جميع الظروف.