البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأمن التونسي يعتقل 17 يشتبه في انتمائهم لـ"تنظيمات إرهابية"

البوابة نيوز

كشفت وزارة الداخلية التونسية عن اعتقال 17 خلال حملات مداهمة قامت بها وحدات الأمن خلال الأيام الثلاثة الماضية "يشتبه في انتمائهم لتنظيمات إرهابية".
وقالت الوزارة، في بيان لها أمس الإثنين، إن عمليات الإيقاف هذه تمت بكل من تونس العاصمة وبنزرت وباجة وزغوان "شمال" وصفاقس "جنوب البلاد"، مشيرة إلى أنها قامت بحجز ملابس عسكرية وحواسب وهواتف جوالة لدى هؤلاء الموقوفين.
في سياق متصل، ألقت قوات الأمن أمس الإثنين القبض على "مطلوبين" اثنين بتهمة الانضمام إلى "تنظيم إرهابي" في ولايتي "سيدي بوزيد" بوسط تونس، والمنستير "وسط شرقي البلاد"، وشخص ثالث في جهة "تينجة" التابعة لولاية بنزرت عثر لديه على مسدس، فضلا عن تعمده إخفاء عبوتين ناسفتين في بئر تم لاحقا تفجيرهما من قبل فرقة المتفجرات.
وأوضحت الوزارة أن الموقوف الثالث له صلة بالخليتين الإرهابيتين اللتين تم الكشف عنهما يومي الخميس والجمعة الماضيين بمنطقتي "سجنان ومنزل بورقيبة" بولاية بنزرت، شمالي تونس.
يذكر أن السلطات الأمنية التونسية كثفت مؤخرا من ملاحقاتها للعناصر المسلحة خاصة بعد الهجوم الإرهابي الذي استهدف متحف "باردو" في ضواحي غربي تونس العاصمة يوم 18 مارس الماضي والهجوم المماثل الذي استهدف يوم 26 يونيو الماضي فندقا سياحيا في مدينة سوسة، بوسط شرقي البلاد، وأسفرا عن مقتل نحو 59 سائحا وإصابة حوالي 40 آخرين.