البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. محافظ أسوان يلتقي وفد التنمية المحلية

محافظ أسوان يلتقى
محافظ أسوان يلتقى وفد التنمية المحلية

استعرض محافظ أسوان، اللواء مصطفى يسرى، اليوم الأحد، مع وفد وزارة التنمية المحلية الاستعدادات والتحضيرات الخاصة بمؤتمر الاستثمار والتنمية الاقتصادية بمحافظات الصعيد، والمزمع عقده في سبتمبر القادم، بمحافظة البحر الأحمر، والمقرر أن تشارك فيه المحافظة بمجموعة من المشاريع والفرص الاستثمارية المتاحة بها، مع طرح مطالبها لجذب المزيد من الاستثمارات.
وقال محافظ أسوان: إن تلك الاستثمارات تشمل سرعة اعتماد المخطط الاستراتيجى للتنمية بالمحافظة مع تحويل ميناء برنيس لرصيف بحرى للتصدير والاستيراد وإنشاء منطقة تجارية وصناعية حرة، فضلًا عن تحويل تبعية الأراضى المستهدفة للاستثمار لتكون تحت ولاية المحافظة بهدف إزالة المعوقات الروتينية وتقديم التسهيلات للمستثمرين لجذب المزيد من هذه المشروعات.
وأضاف أن ذلك ضمن ما تسعى إليه الحكومة حاليًا بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى لمواجهة البطالة والفقر بخلق فرص عمل حقيقة للشباب يتطلب في الوقت نفسه ضرورة تغير مفهوم الشباب وثقافته المتوارثة من التمسك بالعمل الحكومي إلى الإنطلاق نحو العمل الحر بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل.
وأوضح يسرى أن ذلك تأكيدًا لصدور قرار رئيس الجمهورية بإقامة أكبر منطقة صناعية بالسباعية للأسمدة الفوسفاتية وذلك على مساحة 5115 فدانا لتضم 12 مجمعًا صناعيًا متكاملًا مما يوفر نحو 14 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وليتواكب ذلك مع إعادة تأهيل مصنع الأسماك وإنشاء مصنع كيما 2.
جاء ذلك خلال لقاء محافظ أسوان بوفد وزارة التنمية المحلية الدكتور يضم كلًا من هشام الهلباوى المنسق الوطنى للتنمية الاقتصادية والدكتور ضياء الدين جلال والدكتورة ياسمين عادل الباحثيين الاقتصاديين بالوزارة اليوم الأحد، بديوان عام المحافظة، كما حضر اللقاء المهندس محمد مصطفى السكرتير العام ومديرى الاستثمار بالمحافظة ومجالس المدن ومسئولى الجهات المعاونة.