البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأزهر: قافلة السلام تزور منظمة Pax Christi بألمانيا

 قافلة السلام تزور
قافلة السلام تزور منظمة Pax Christi بألمانيا

قال الأزهر أن قافلة السلام إلى ألمانيا التي تم إيفادها من قبل مجلس حكماء المسلمين برئاسة د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بدأت أنشطتها في مدينة مونستر بزيارة مؤسسة باكس كريستي Pax Christi العالمية في مدينة مونستر بألمانيا وهي منظمة منوطة بدعم السلام في العالم ولها أكثر من 60 فرعا في دول العالم المختلفة.
وأضاف في بيان له أن اللقاء تتضمن التعريف بمجلس حكماء المسلمين وأهدافه، والمسئولية التي يحملها على عاتقه والتي تأتي في مقدمتها نشر ثقافة التسامح والسلام بين أبناء الشعوب المختلفة، حيث استفسر المسئولون عن القوافل وأبدوا إعجابهم الشديد بالفكرة، معربين عن استعدادهم للتعاون الكامل مع مجلس الحكماء في تحقيق الأهداف التي من شانها خدمة البشرية جمعاء.
كما نظم أعضاء القافلة زيارة إلى معهد الدراسات العقدية في مدينة مونستر حيث تم عقد لقاء مفتوح مع مجموعة من الباحثين في المعهد وأعضاء جمعية "آفاق" ومجموعة من الطلاب حول معنى السلم وقبول الأخر وعن إمكانية مواجهة الإرهاب والتطرف مواجهة حاسمة ومؤثرة، كما تطرق النقاش إلى سبل التواصل مع الشباب الشباب المسلم في المجتمعات الغربية وحمايتهم من الأفكار المتطرفة المغلوطة وتوعيتهم بخطورة الجماعات التكفيرية.
بعدها توجه أعضاء القافلة إلى مدينة أوسنابروك حيث شارك أعضاء القافلة الجالية المسلمة هناك في أداء صلاة التراويح، كما تم عقد محاضرة تحت عنوان "السلام مع النفس والسلام مع الآخر" تم التأكيد فيها على أن الإسلام أمر الإنسان أن يكون مسالما مع نفسه ومع الناس وأن تتجلى فيه صفة السلام التي هي اسم من أسمائه تعالى.