البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"الأعلى للطاقة" بدبي يعزز الشراكات وفرص الاستثمار مع الدنمارك

 صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قام وفد المجلس الأعلى للطاقة في دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي برئاسة سعيد محمد الطاير نائب رئيس المجلس الاعلى للطاقة العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة بزيارة رسمية للدنمارك بهدف تعزيز سبل التعاون وتبادل أفضل الخبرات والتجارب حول المدن الذكية والخضراء وخفض الانبعاثات الكربونية.
والتقى الطاير والوفد المرافق بمقر بلدية مدينة كوبنهاجن الدنماركية فرانك جنسن عمدة المدينة ويورغن أبيلجارد الرئيس التنفيذي " لمشروع المناخ " في كوبنهاجن.
حضر اللقاء كل من سعادة أحمد المحيربي أمين عام المجلس الأعلى للطاقة في دبي والمهندس وليد سلمان النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الإستراتيجية وتطوير الأعمال في هيئة كهرباء ومياه دبي وعبد الناصر عباس مدير أول الخزينة في هيئة كهرباء ومياه دبي وأحمد عبدالله مدير أول الاتصال الخارجي في الهيئة.
وعبر سعيد محمد الطاير في بداية اللقاء عن شكره لحفاوة الاستقبال من الجانب الدانماركي مستعرضا مبادرات المجلس الأعلى للطاقة في دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي ومنها إستراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 لتنويع مصادر الطاقة وخفض الطلب عليها من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال ترشيد استهلاك الموارد والمحافظة عليها من الهدر والمشاريع الحيوية الحالية التي تقوم بها الهيئة وأحدث التقنيات والمبادرات الذكية والخضراء التي تنفذها تحقيقا لمبادرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " الل" المدينة الذكية " التي تهدف إلى تحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم خلال ثلاث سنوات وذلك عبر 100 مبادرة و1000 خدمة ذكية تعمل على تحسين جودة الحياة وتخفيض البصمة الكربونية في دبي لترسيخ مكانتها كنموذج يحتذى به عالميا في مجال الاقتصاد الأخضر.
وتم خلال اللقاء.. استعراض خطط مدينة كوبنهاجن الإستراتيجية في التحول إلى مدينة خضراء وذكية حيث أعلنت سلطات المدينة خطة طموحة لتصبح أول مدينة من دون كربون في العالم بحلول عام 2025 في خطوة ستعمل على خفض 2.5 مليون طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في العام وحققت بالفعل هدفها لمنتصف المدة لعام 2015 وذلك بخفض الانبعاثات إلى 20 في المائة مقارنة بمستويات 2005.
كما التقى سعادة سعيد محمد الطاير والوفد المرافق خلال زيارته صندوق التقاعد الدنماركي في العاصمة كوبنهاجن توربين موغير الرئيس التنفيذي للصندوق وجان كريستيان ستوغارد النائب التنفيذي للرئيس.
وركز اللقاء على سبل تطبيق أفضل التجارب العالمية في مجال التمويل الأخضر الذي يعتبر من أبرز مخرجات إعلان دبي في الدورة الثانية من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2015 التي أقيمت بدبي في إبريل الماضي.