البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"السيسى" في الخرطوم الثلاثاء وبرلين الأربعاء

السيسى
السيسى

أكدت مصادر دبلوماسية سودانية مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في مراسم أداء القسم وتنصيب الرئيس السوداني عمر البشير، لدورة رئاسية ثانية الثلاثاء المقبل.
وذكرت المصادر، أن المراسم يشارك فيها أيضا رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت ورئيس الوزراء الإثيوبي هايلي مريام ديسالين والرئيس الإريتري أسياس أفورقي، والرئيس التشادي إدريس ديبي، إلى جانب ممثلين لرؤساء كل من روسيا والصين ودول أخرى.
كما يزور الرئيس السيسى العاصمة الألمانية برلين الأربعاء المقبل، حيث علمت "البوابة نيوز" أن برنامج عمل الرئيس السيسي أثناء زيارته للعاصمة الألمانية برلين في سيكون حافلا حيث يبدأ بلقاء الرئيس الفيدرالي يواخيم جاوك والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ونائبها زيجمار جابريـال ووزير الخارجية فرانك فالتر شتاينماير.
كما سيلتقي السيسي نخبة من الساسة والبرلمانيين والإعلاميين ورجال الفكر وقيادات الشركات الألمانية الكبرى والبنوك والمؤسسات التمويلية والاستثمارية وسيوقع عددا من العقود المهمة في مجالات الطاقة والإسكان والبنية التحتية والتعليم والتدريب وعقودا استراتيجية أخرى هامة، فضلا عن مشاركة الرئيس في الجلسة الختامية للمنتدى الاقتصادي المصري الألماني الذي سيعقد خلال أيام الزيارة ويضم نخبة من رجال الأعمال المصريين والألمان، و٢٠٠ رجل أعمال ومؤسسة كبرى، مما سيعطى الزخم التنموي والاستثماري والاقتصادي.
ويعقد على هامش الزيارة لقاءات عديدة حيث يعقد وزيرا التعاون الدولي نجلاء الأهواني والصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة منير فخري عبد النور جلسة أعمال اللجنة الاقتصادية الألمانية المشتركة، فضلا عن مشاركتهم في العديد من الفعاليات الملحقة بالزيارة والتي سوف تسهم في تحقيق عائد كبير على مصر من النواحي التنموية والاستثمارية ومن نواحي ترسيخ دعائم العلاقات بين البلدين.