البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"المهن الطبية" ترفض ميزانية الاتحاد لعامي 2014/2013

البوابة نيوز

شهدت الجمعية العمومية لاتحاد نقابات المهن الطبية، التي عقدت اليوم الخميس ، بدار الحكمة، إقبالاً منقطع النظير من أعضاء الجمعية العمومية للنقابات الطبية الأربعة.
وأقر الحضور بأوجه القصور في إدارة اتحاد المهن الطبية، طبقاً لتقارير الخبراء الاكتواريين والجهاز المركزي للمحاسبات ، وتوصلت الجمعية إلى القرارات الآتية : 
- رفض ميزانيتي الاتحاد لعامي 2013،2014 ، وقررت الجمعية العمومية إلزام رئيس الاتحاد الحالي الدكتور خيري عبدالدايم بتفويض صلاحياته إلى نائبه الدكتور محيى عبيد نقيب الصيادلة في الصلاحيات الإدارية والمالية لرئيس الاتحاد .
_إسناد إدارة جهاز الدمغة الطبية بكافة صلاحيته إدارة كاملة لنقابة الصيادلة مع إعادة هيكلة الجهاز بكامله ومضاعفة رسوم الدمغة الطبية على الروشتات الطبية إلى جنيه كامل مع التفعيل الكامل لقانون الدمغة الطبية من ضبطية قضائية طبقاً لقرار وزير العدل رقم 6965 لسنة 2005.
_إلزام مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية بحل صندوق الإعانات والمعاشات بطريقة التقسيم السنوي على النقابات الأربعة، على حسب أعداد أعضاء كل نقابة ، ومايرد بعد ذلك من إيرادات اتحاد المهن الطبية يقسم بنفس الكيفية السابقة ،على أن يتم ذلك في خلال60 يوماً من تاريخ انعقاد الجمعية العمومية .
_أقرت الجمعية تشكيل لجنة إشراف من الجمعية العمومية لتنفيذ القرارات السابقة مشكلة من د.مصطفى الوكيل ، د.خالد سمير ، د.حسام حريرة، د.حسين عبدالهادى د.أحمد فاروق، د.السيد عبيد د.وحيد عبدالصمد،.
_عمل معاش استثنائي للصيادلة الأحرار بنسبة 65% من قيمة المعاش الحالي طبقاً للائحة.
_طالبت الجمعية العمومية بضرورة كتابة الدواء بالاسم العلمي .
_أقرت الجمعية العمومية بطرح الثقة فى هيئة مكتب الاتحاد،وألزمت مجلس الاتحاد بإعادة تشكيلها .
وأكدت النقابة في بيان لها أن قرارات الجمعية العمومية قانونية وملزمة للجميع بما فيهم رئيس الجلسة الدكتور خيري عبدالدايم رئيس اتحاد نقابات المهن الطبية ، وذلك بعد تفويض صلاحياته إلى نائبه الدكتور محيى عبيد نقيب الصيادلة ، وهو ما جعل له الأحقية في رئاسة الجمعية العمومية والتصويت على القرارات السابقة والموافقة عليها من أغلبية الحضور .