البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

هادى يستقبل مساعدة وزير الخارجية الأمريكى

الرئيس اليمنى عبد
الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى

استقبل الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى اليوم الأربعاء ، بمقر إقامته المؤقت بالرياض آن باترسون مساعدة وزير الخارجية الأمريكية لشئون الشرق الأدنى وماثيو تولر سفير الولايات المتحدة لدى اليمن .
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية التابعة للحكومة، أنه تم خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع السياسية والمستجدات الراهنة في اليمن وما تمر به بعض المحافظات من أعمال عنف من قبل المليشيات الحوثية وأنصارها من القوات العسكرية التابعة لصالح .
واستعرض هادى الجهود التي تبذلها الحكومة ومختلف الأطراف والمكونات السياسية للحفاظ على الأمن والاستقرار في اليمن واستكمال العملية السياسية السلمية وفق المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الشامل ومؤتمر الرياض .
وأكد الرئيس هادي ، استعداد الحكومة للتعاون والتشاور في الخطوات المطلوبة لتنفيذ مرجعيات المشاورات الممثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن 2216 ومقررات إعلان مؤتمر الرياض حتى تتحقق مطالب الشعب اليمني واستعادة دولته ومؤسساته من المليشيات الانقلابية .
من جانبها أكدت آن باترسون دعم حكومة بلادها للشرعية الدستورية في اليمن ممثلة بالرئيس هادي ودعم المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني ومؤتمر الرياض ، معتبرة ذلك المخرج الآمن لليمن من وضعه الراهن.