البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

المركز العلمى الألماني يستضيف مسابقة سقوط الجدران الدولية لشباب المبتكرين

مسابقة مختبر سقوط
مسابقة مختبر سقوط الجدران

ينظم المركز العلمى الألمانى مسابقة مختبر "سقوط الجدران" الدولية على مستوى الشرق الأوسط للمرة الثانية، وتتيح الفرصة لشباب الباحثين ورائدى الأعمال والموهوبين لعرض مشاريعهم البحثية وأفكارهم الابتكارية.
وتُنظم مسابقة مختبر "سقوط الجدران" فى جميع أنحاء العالم لتشجيع طلاب الجامعات وباحثي الماجستير وشباب الباحثين ورائدى الأعمال الذين لم تتجاوز أعمارهم 35 عاما على تقديم أفكارهم ومبادراتهم ومشروعاتهم البحثية فى جميع المجالات والتخصصات المختلفة.
ويتأهل المتسابق الأكثر إبهارا مباشرة إلى نهائيات المسابقة فى برلين فى إطار منحة يقدمها المركز العلمى الألمانى لاتاحة الفرصة لشباب المبتكرين فى عرض مشاريعهم البحثية أو أفكارهم فى مدة لا تتعدى ثلاث دقائق أمام لجنة تحكيم رفيعة المستوى من المجال الأكاديمى والبحثى وريادة الأعمال، ليكون ضمن 100 فائز من جميع أنحاء العالم.
ويتسلم ثلاثة فائزين جائزة نقدية ، وتتاح لهم فرصة عرض أفكارهم فى مؤتمر "سقوط الجدران" الدولى فى اليوم التالى للمختبر أمام 800 زائر.
يشار إلى أن المركز استضاف المسابقة ذاتها العام الماضى بهدف تعزيز الإبتكار فى مجالى العلوم وريادة الأعمال وتشجيع التبادل بين شباب الباحثين ورائدى الأعمال والمتخصصين من شتى المجالات العلمية والابتكارية، وتستوحى المسابقة أهدافها من ذكرى سُقوط جدار برلين، كما تركز فعالياتها على أهمية إسقاط الجدران الفاصلة بين العلوم، وكذلك تلك المنتصبة بين العلوم والمجمتع.