البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محمد صبحي: الأعمال الفنية أفسدت عقول الشباب

الفنان محمد صبحي
الفنان محمد صبحي

أكد الفنان محمد صبحي في الجلسة الأولى للندوة العلمية الأولى لبحث آليات تجديد الخطاب الديني الذي تعقده وزارة الأوقاف اليوم في أحد فنادق القاهرة أنه لابد من إعادة النظر في مصطلح تجديد الخطاب الديني لأن لفظ التجديد يعتبره البعض تغييرا.
وشدد في كلمته على أن 60 مليون مصري لديهم أزمة عقلية بسبب طريقة المعيشة في العشوائيات، وفيهم كثيرون يشعرون بالظلم لعدم تحقيق العدالة الاجتماعية ويتحولون لبلطجية أو ارهابيين، مؤكدا أن العشوائيات حزام ناسف، وكل الأفكار المغلوطة تخرج منها.
وأوضح أن لدينا مشكلة حقيقية في التعليم وعندما نناقش على مدى ستين عاما إصلاح التعليم حيث إن التعليم المشكلة الأساسية فيه ليست في المناهج وإنما في المعلم الذي لا يستطيع تقديم العلم، التعليم والشباب من غيرهم لا يمكن تجديد الخطاب الديني حيث إن هناك أيدي ستعبث بهم.
وشدد أن كثيرا من الأعمال الفنية التي هدمت عقل الشباب، وضربت الثوابت الأخلاقية وقيمنا، وسممت وجداننا، ومع ذلك هناك أعمال حاربت الإرهاب، وبنت الأسرة.
ولفت إلى أننا نعاني في إعلامنا من إهمال الخطاب الديني، فبرامج الطبخ أكثر من البرامج الدينية في الفضائيات.. ومن يصنع الإرهاب السياسة وليس الدين، وقال: "إننا نطالب الدولة بثلاثة أمور السكن والتعليم والصحة"، مشيرا إلى أن هناك أعمالا فنية تعمق الفرقة في طبقات الجامعية من خلال تصوير حياة اجتماعية غير واقيعة للأغنياء.