البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

غدًا.. دور المؤسسات التعليمية في تجديد الخطاب الديني بـ"مؤتمرات الأزهر"

الأزهر
الأزهر

تستضيف قاعة الأزهر للمؤتمرات، غدًا الإثنين، فعاليات الأسبوع السابع من الموسم الثقافي، وذلك في إطار خطة مجمع البحوث الإسلامية لتجديد الخطاب الديني ومواجهة الفكر المتشدد الذي تروج له بعض الجماعات المتطرفة.
وقال د. محيي الدين عفيفي، الأمين العام، إن لقاء الغد سوف يدور حول "دور المؤسسات التعليمية في تجديد الخطاب الديني" والمهام التي تقوم بها كل مؤسسة؛ ويحاضر فيه د. عبد الفتاح العواري عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر.
وأوضح عفيفي أن لقاءات الموسم الثقافي تستهدف المناقشة العلمية الواقعية للقضايا المعاصرة التي تؤرق المواطن العادي، حيث تعد قضية تجديد الخطاب الديني من القضايا المهمة التي تتطلب جهودًا مؤسسية ومجتمعية لأجل مواجهة الفكر المتشدد والمتطرف الذي يريد أن يغيّب عقول الناس، أو أن يسوقهم سوقًا بعيدًا عن الحياة وإعمارها والدور الحضاري للإنسان باسم الحلال والحرام.
وأكد الأمين العام أن الأزهر يضطلع بمسؤولياته الإنسانية في هذا الشأن لأجل بيان الرؤية الإسلامية الصحيحة في ذلك، مشيرًا إلى أنه انطلاقًا من تلك المسئولية فإن مجمع البحوث الإسلامية يطرح تلك القضية بشكل تحليلي يجلي أبعادها ويشعر المواطن بمسؤولياته في تلك المرحلة من تاريخ مصر والتي تتطلب تضافر الجهود والتخطيط والتنسيق بين المؤسسات وبعضها.