البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

توسيع مبنى المسافرين في دبي ورلد سنترال لاستيعاب 26 مليون مسافر بحلول 2017

البوابة نيوز

توقعت مؤسسة مطارات دبي بدء العمليات الإنشائية الرامية إلى توسيع مبنى المسافرين في مطار آل مكتوم الدولي في دبي ورلد سنترال في وقت لاحق من العام الحالي بهدف زيادة قدرته الاستيعابية بنحو ستة ملايين مسافر سنويا لترتفع إلى 26 مليون مسافر سنويا.
وقالت المؤسسة في بيان صحفي صدر عنها إنه من المتوقع أن يتم إنجاز الأعمال الإنشائية في نهاية الربع الأول من عام 2017 حيث سيتم افتتاح المنشأة الموسعة بعد فترة وجيزة من ذلك مع الإنجاز الناجح لعمليات الاختبار والتحقق من جهوزية المبنى لاستقبال المسافرين.
وأضافت أنه من المؤمل أن يلعب مطار ال مكتوم الدولي دورا متعاظم الأهمية لناحية استيعاب الحركة الإضافية مع اقتراب مطار دبي الدولي من الوصول إلى قدرته الاستيعابية القصوى بالنظر إلى النمو السريع في حركة المسافرين.
ويعد هذا المشروع ـ الذي تبلغ تكلفته 32 مليار دولار أمريكي ـ باكورة مشروع التوسع الذي تم الإعلان عنه في سبتمبر من العام الماضي نحو إنشاء أضخم مطار في العالم بقدرة استيعابية قصوى تصل إلى ما يزيد على 200 مليون مسافر سنويا.
وأوضح البيان الصحفي أن عمليات توسيع مبنى المسافرين الحالي في مطار ال مكتوم سيشمل تطوير وتوسعة منطقة تأكيد الوصول وقاعات الأمتعة والجوازات ومناطق التفتيش الأمني إضافة إلى تحسين ساحة المطار لضمان الوصول الميسر إلى مناطق ايقاف السيارات ومناطق وصول المسافرين.
وأشار إلى أن مبنى المسافرين يتضمن عند انتهاء عمليات التوسعة ما مجموعه 24 بوابة صعود إلى الطائرات وسبع ردهات لاستلام الحقائب إضافة إلى 104 منافذ لإنهاء إجراءات السفر.
وأكد بول غريفيث الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي أن توسيع المنشأة الحالية للمسافرين في مطار ال مكتوم الدولي في دبي ورلد سنترال من شأنه أن يساعد على تلبية النمو المستقبلي بالتزامن مع استمرار تنفيذ العمليات الإنشائية للبرنامج الذي تبلغ قيمته 32 مليار دولار أمريكي.