البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

جوناس بيوركمان يتولى تدريب موراي خلال غياب ماوريسمو بسبب الحمل والولادة

 لاعب التنس السويدي
لاعب التنس السويدي المعتزل جوناس بيوركمان

أعرب لاعب التنس السويدي المعتزل جوناس بيوركمان عن سعادته بتدريب البريطاني آندي موراي، المصنف الثالث عالميًا بين محترفي التنس خلال فترة غياب مدربته الحالية إميلي ماوريسمو بسبب الحمل والولادة.
ومن المقرر أن تتولى ماوريسمو، التي أعلنت مؤخرا عبر حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي نبأ حملها وأنها في انتظار مولودها الأول في أغسطس المقبل، تدريب اللاعب البريطاني حتى بعد بطولة ويمبلدون، ثالث بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، والتي تنطلق في 29 يونيو المقبل.
كان بيوركمان قد انضم مؤخرًا إلى فريق عمل موراي كمدرب مساعد في فترة تجربة، وبدأ المشاركة في تدريبات اللاعب البريطاني.
وقال موراي، في تصريحات لصحيفة (ذا اندبيندينت) البريطانية "كنت أبحث عن شخص لمساعدتي بكل الطرق، ولكن فجأة أصبح الأمر عاجلًا.. و"إذا سارت الأمور بصورة جيدة مع جوناس، فسأستعد معه بعد بطولة ويمبلدون لموسم الأراضي الصلبة حتى تنتهي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة".
وبعد أن تدرب موراي مع ماوريسمو وبيوركمان في برشلونة الأسبوع الماضي، أعرب اللاعب الأسكتلندي عن ارتياحه للعمل الذي قام به النجم السويدي المعتزل.. وقال "لقد كان جيدًا، أنه شخص هادئ.
يشار إلى أن بيوركمان من مواليد 1972 وبدأ مسيرته الاحترافية في 1991 واعتزل في 2008 وحقق خلال مسيرته ستة ألقاب في منافسات الفردي، وكانت أفضل نتيجة له في منافسات الفردي ببطولات الجراند سلام الأربع الكبرى نصف نهائي ويمبلدون (2006) والولايات المتحدة المفتوحة (1997)، وكان أفضل تصنيف له المركز السادس عالميا.
ولكنه في منافسات الزوجي حقق 54 لقبًا، بينها تسعة في بطولات الجراند سلام واثنتين في البطولة الختامية لموسم رابطة محترفي التنس، ووصل لصدارة تصنيف لاعبي الزوجي.