البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر ينظم محاضرة حول الغلو والتطرف وسبل المواجهة

الدكتور محيي الدين
الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية

نظم مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر اليوم الاثنين محاضرة للوعاظ بقاعة الأزهر للمؤتمرات تحت عنوان "الغلو والتطرف - الأسباب والمظاهر وسبل المواجهة، وذلك ضمن سلسلة محاضرات الموسم الثقافي التي ينظمها المجمع خلال هذه الفترة لتجديد الخطاب الديني.
وقال الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، أن أهمية هذه الندوة من كون الغلو والتطرف من أبرز السبل المؤدية إلى التكفير ورفض الحوار وعدم الاعتراف بالتعددية الفكرية، وسلب الآخر الحق في التفكير والتعبير، ذلك الحق الأصيل الذي كفله التشريع الإسلامي - للمسلم وغير المسلم- فضلاً عن تضمينه فى الدساتير الوضعية ومواثيق حقوق الإنسان العالمية.
وأوضح أن محاضرات الموسم الثقافي التي ينظمها المجمع للوعاظ، تهدف إلى تدعيم العقلية البحثية لدى الوعاظ وإذكاء التفكير النقدي لديهم وتزويدهم بمفاتيح الإبداع وأهلية التجديد المنطلق من الأسس الشرعية والثوابت الدينية.
أضاف "الأمين العام"، أن هذه اللقاءات تسير وفق خطة منهجية استهدفت تناول عديد من القضايا التي تشغل عقول الشباب وجميع شرائح المجتمع سواء فيما يتعلق بالنواحي الشرعية أو الجوانب الاجتماعية والمشكلات العصرية والحياتية، لبيان أن الإسلام دين يستوعب كل مستجدات الحياة وينظم التعامل بين البشر على أسس أخلاقية توازن بين الحق والواجب وتحت مظلة واسعة من الحب والتسامح وقبول الآخر.
من جانب أخر... تواصل قافلة الأزهر الطبية عملها لليوم الثاني على التوالي بمدينتي الداخلة والخارجة بمحافظة الوادي الجديد بعد توقيع الكشف الطبي المجاني على أكثر من ١١٠٠ مريض خلال اليوم الأول من عملها في مدينتي الداخلة والخارجة بواقع ٤٠٠ مريض في الأولى و٧٥٠ مريضًا في الثانية مع صرف الدواء مجانًا.