البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. مواطنو سوهاج يواجهون وزير الصحة بتدني الخدمات

مواطنو سوهاج يواجهون
مواطنو سوهاج يواجهون وزير الصحة بتدني الخدمات

استقبلت محافظة سوهاج، أمس الأحد، الدكتور عادل عدوي وزير الصحة، لتفقد عدد من المنشآت الصحية، وتفقد تطبيق علاج الضمان الاجتماعي، ووضع حلول عاجلة لمنظومة الصحة التي سبق وان اشتكى محافظ سوهاج من تدنيها في المحافظة.
وبدأ الوزير فور وصوله إلى مطار سوهاج الدولي بالتوجه فورا إلى وحدة صحة روافع القصير التابعة لمركز سوهاج، حيث تفقد الوحدة وتأكد من تطبيق برنامج علاج الضمان الصحي الشامل، واشتكى له المواطنين من النظافة ونقص الوقاية والتعقيم.
وأكد الوزير للأطباء في الوحدة وبالأخص أطباء الأسنان ضرورة الاهتمام بالنظافة وتعقيم الأجهزة قبل استخدامها، كما طالب الأطباء بالالتزام بمواعيد العمل وتقديم افضل خدمة للمواطنين قدر المستطاع.
وعقب ذلك توجه "عدوي" إلى قرية كوم بدار التابعة لمركز المنشأة لتفقد الوحدة الصحية هناك، والتقي بعدد من الأهالي في الوحدة وأشتكوا له من تدنى الخدمة وقالوا إنه لا يتم فتحها إلا ساعتين فقط خلال اليوم بأكمله، ويتم توقيع الكشف الطبي على المرضى مقابل مبلغ مالي 15 جنيه، كما يتم الكشف على السيدات الحوامل مقابل مبلغ مالي 20 جنيه، واشتكى الأهالي للوزير من عدم توافر أية أدوية حتى أقلها مثل الحقن والأمصال الخاصة بلدغة العقرب، ورد الوزير أن ذلك لن يحدث مرة أخرى بعد زيارته، مطمئنا الأهالي باختلاف المنظومة الصحية بأكملها على مستوى محافظة سوهاج.
وفور ذلك ذهب الوزير لتفقد مستشفى المنشأة المركزي وأبدى استيائه من المستوى الذي وصل إليه من الإهمال، واعتمد ميزانية 60 مليون جنيه لتطويره، حيث أنه أنشئ منذ عام 1962 ولم يجرى لها أي تطوير منذ ذلك الوقت ولم تدخل لها أجهزة أو إمكانيات.
وفي ذلك الشأن قال الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج أن وزارة الصحة لن تبخل على أهالي سوهاج بأي تكليفات مهما بلغت وسيتم تطوير المستشفي وجلعها على أعلى مستوى تنافس فيه مستشفيات كبرى في محافظات أخرى.
وتوجه وزير الصحة عقب ذلك إلى جامعة سوهاج لحضور جلسة مجلس الإدارة المنعقدة، لاستماع اقتراحات تطوير منظومة الصحة بالمحافظة، وفقا لرؤية لعلماء الجامعة.
كما تفقد الوزير مستشفى الهلال للتأمين الصحي، وتفقد المستشفي وراجع الإحالات لمشروع الضمان الصحي الشامل، كما نظم جولة تفقدية مماثلة في معهد الأورام وعقد مؤتمرا صحفيا أعلن خلال إنشاء مستشفى عام جديد في سوهاج بالقرب من مستشفى الصدر.
وأختتم الوزير زيارته باجتماع موسع مع القطاع الصحي الإقليمي بحضور المحافظ ووكيل الصحة.