البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

8000 عائلة عراقية نازحة من الأنبار دخلت بغداد

 صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

اعتقلت القوات الأمنية العراقية أربعة مطلوبين بتهمة الإرهاب كانوا مندسين بين نازحي الأنبار أحدهم عربي الجنسية.. فيما شرعت عشرات العوائل النازحة في العودة إلى مناطق سكناها بالرمادي مركز محافظة الأنبار.. بينما تمكنت 8000 عائلة الدخول إلى العاصمة العراقية(بغداد) عبر نظام الكفيل.
وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن مساء أمس الاثنين، إن القوات الأمنية ألقت القبض خلال اليومين الماضيين على أربعة مطلوبين للقضاء بتهمة الإرهاب كانوا من بين النازحين.. مشيرا إلى أن دخول النازحين يتم بتسهيل دخولهم مع تدقيق سريع لمعلوماتهم لعدم اعطاء فرصة للمندسين.
وأضاف: أن 80 عراقية عائلة نازحة عادت إلى مدينة الرمادي بعد التقدم الذي حققته القوات الأمنية بالمدينة بعد ثلاثة أيام من نزوحها.
على صعيد آخر، بحث نائب رئيس مجلس النواب العراقي آرام شـيخ محمد في بغداد مساء اليوم مع رئيس مجلس الموصل بشـار حـميد كيكي وعـدد من أعضاء المجلس التطـورات الأمنية في محافظة نينوي والمشاكل التي تواجه السكان بسـبب سـيطرة داعش على المـدينة والجـرائم التي ترتكب بحثق المدنيـن الأبرياء.
وأكـد شيخ محمد تأييده لمطالب الموصل إلى من خلال مذكرة يرفعها للبرلمان، وبذل الجـهود لتقـديم المساعدة للنازحـين من المدينة، وقال: إن الحـلول الأمنية للمحافـظة وحـدها لاتكـفي وأن احتلال نينـوى من قـبل الإرهابيين أدى إلى إربـاك الأوضاع.
ولفت إلى ضرورة أن تضع الحـكومة والأطراف السياسية العراقية خريطة طريق للتعامل مع المناطق الخاضعة لسيطرة الإرهابيين لأن تحـرير هذه المناطق من داعـش سـيخلق فراغـا سياسيًا وإدارًيا.