البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

القوات العراقية تحبط هجومًا انتحاريًا شرقي الرمادي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أحبطت القوات العراقية، عصر اليوم الأحد، هجوما انتحاريا بسيارة مفخخة حاولت استهداف القوات التي شرعت في عملية تحرير شرقي الرمادي مركز محافظة الأنبار غربي العراق.. فيما تواصل القوات العراقية المشتركة باسناد من طيران الجيش والتحالف الدولي استهداف تجمعات مسلحي تنظيم (داعش) الإرهابي وقتلت 67 إرهابيا في الأنبار و50 آخرين في صلاح الدين.
وقال نائب قائد الفرقة الذهبية الثالثة العميد عبد الأمير الخزرجي إن انتحارياً يقود سيارة مفخخة حاول استهداف القوات الأمنية أثناء تقدمها في منطقة الصوفية شرقي الرمادي، وتصدت له القوة وقتلته وفجر السيارة المفخخة قبل وصوله اليها ودون وقوع خسائر في صفوفها.
كما تمكنت قوة تابعة إلى قيادة عمليات الانبار من قتل 25 من (داعش) بينهم الإرهابي "أبو قتادة" مقابل دائرة زراعة الانبار.. فيما تمكنت قوة أخرى من قتل 20 إرهابيا في منطقة البو بالي، وأدي شن غارات جوية للطيران العراقي والتحالف الدولي لقتل 8 إرهابيين بمنطقة الحوز بالأنبار.
وذكر بيان لوزارة الدفاع الرعاقية أنه تم تدمير منزل به مجموعة إرهابية من (داعش) بمدينة الرمادي، ومخزن العتاد قصفته طائرات القوة الجوية العراقية بمنطقة السجارية.
ودمرت طائرات قيادة طيران الجيش بقطاع عمليات بغداد سيارتين تحمل كل منهم مدفع عيار "23 مم" وعدد من المنازل التي يختبئ بها إرهابيو داعش في منطقة الكرمة بالأنبار غرب العاصمة (بغداد)، وأسفرت الضربات الجوية لطيران الجيش بالأنبار أيضا عن قتل 14 إرهابيا وتدمير عجلة تحمل مدفع من عيار"37 مم".
كما دمرت القوات العراقية سيارتين من نوع "بيك اب" بمنطقة البو غانم وتدمير صهريج مفخخ وسيارة نقل مفخخة في منطقة السجارية.. وفي منطقة الصوفية تم تدمير سيارة لوري مفخخة وسيارت مزودة برشاشا أحادي وقتل من فيها من الإرهابيين، وقتلت كذلك 10 إرهابيين كانوا يتحصنون بأحد المنازل.
وفي قاطع عمليات سامراء بمحافظة صلاح الدين تمكنت طائرات طيران الجيش العراقي وبإسناد من طائرة من طراز "مي 35" من قتل 50 إرهابيا خلال تجمعهم بمنطقة الأنبوب وتدمير أربع سيارات تابعه لهم.