البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اشتباك عنيف بين القوة الإقليمية وبوكو حرام بعد استعادة بلدة استراتيجة

بوكو حرام
بوكو حرام

قال مصدر عسكري نيجيري، إن "اشتباكًا عنيفًا" وقع صباح أمس الأربعاء، بين مسلحي تنظيم "بوكو حرام" المتطرف، وقوات من تشاد والنيجر، إثر استعادة القوة الإقليمية بلدة "مالام فاتوري" الإستراتيجية شمال شرق نيجيريا.
وأوضح عسكري نيجيري، رفيع الرتبة، أن "اشتباكًا عنيفًا" وقع بين "مالام فاتوي" ومدينة "بوسو" النيجيرية الحدودية. وأضاف أن الجيش النيجيري، سيصدر بيانًا بهذا الشان.
وتحدث مصدر إنساني، عن "عدد كبير من الجرحى في الجانب التشادي والنيجري" وتولت عدة سيارات إسعاف نقل المصابين إلى مستشفى ديفا كبرى مدن جنوب شرق نيجيريا.
وتوقع المصدر تسجيل "قتلى وموقوفين" بين مقاتلي بوكو حرام. وكان جيشا تشاد والنيجر استعادا أمس بلدة "مالام فاتوي" من المسلحين الإسلاميين المتطرفين.
وأعلن متحدث باسم جيش النيجر، مصطفى لدرو، لوكالة "فرانس برس"، اليوم، أن بلدة "مالام فاتوري" الإستراتيجية "سقطت منذ مساء أمس"، وأضاف أن "المدينة تخضع لسيطرتنا ونقوم حاليًا بعملية تمشيط"، مؤكدًا أن عناصر "بوكو حرام"، "هربوا وليست هناك مقاومة" باستثناء بعض الاشتباكات مع "عناصر معزولين تم شل حركتهم" في نهاية المطاف، ما أدى إلى سقوط نحو 10 قتلى في صفوف المتمردين.