البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مليار دينار ميزانية مشروع الغاز المسال في الكويت

البوابة نيوز

بلغت الميزانية المعتمدة لمشروع الغاز المسال في الكويت والذي سيبدأ العمل فيه نهاية العام الحالي مليار دينار كويتي.
وقال نائب الرئيس التنفيذي للمشاريع في شركة البترول الوطنية الكويتية حاتم العوضي، في تصريح صحفي على هامش مؤتمر الكويت الثالث لإدارة المخاطر الشاملة إن الشركة تطمح خلال العام المالي (20152016) إلى رفع نسب الإنجاز في مشروع الوقود البيئي إضافة لتوقيع عقود خط الغاز الخامس خلال شهرين مع صاحب أقل الأسعار.
ولفت إلى أن الشركة لديها اهتمام خاص بإدارة المخاطر وأن هناك أكثر من نوع من المخاطر، فمنها مخاطر مالية تتعلق بتكلفة المشاريع وأداء المقاولين بينما هناك مخاطر أخرى لها علاقة بالوقت مؤكدا أن وجود المخاطر أمر طبيعي ومقبول.
وقال العوضي إن مؤسسة البترول تقوم سنويا بعقد تدريبين لبعض المخاطر الوهمية ومن ثم قياس استعداد كل شركة لتلك المخاطر، موضحا أن الشركة تكثف الورديات على مدى الساعة، بالإضافة لتشديد الإجراءات على دخول وخروج المقاولين مع مراقبة أجهزة الكمبيوتر لمنع حدوث أي اختراق لها.
من جهته أكد نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة (أجيليتي) طارق سلطان أن القطاع النفطي يواجه مئات المخاطر والتي يجب عليه مواجهتها وتصنيفها وتحليلها ومن ثم تحديد الآلية المناسبة لمواجهتها.
وأشار إلى أن الأحداث الجارية حاليا في اليمن لن تؤثر على عمل الشركات اللوجستية في المنطقة، مؤكدا أن الشركة ترصد ميزانية خاصة لمواجهة المخاطر كجزء من عملها الأساسي.
وتعتبر شركة أجيليتي واحدة من الشركات العالمية الرائدة في مجال الخدمات اللوجستية المتكاملة.