البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أهم الأخبار المتوقعة ليوم الأحد 29 مارس

أهم الأخبار المتوقعة
أهم الأخبار المتوقعة

تنشر "البوابة نيوز"، أهم الاخبار المتوقعة ليوم الأحد الموافق 29 مارس.
شرم الشيخ .. تواصل القمة العربية أعمال دورتها رقم السادسة والعشرين برئاسة مصر، والمنعقدة بمدينة شرم الشيخ، حيث من المقرر أن تختتم أعمالها بإصدار التوصيات والبيان الختامي للقمة.
القاهرة.. يتوجه المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء إلى أديس أبابا لرئاسة وفد مصر المشارك في قمة "الكوميسا" المقرر أن تبدأ غدا وتستمر يومين .. تحت شعار (التصنيع الشامل والمستدام)، وتشارك فيها ١٩ دولة أفريقية من إقليم الشرق والجنوب الأفريقي.
القاهرة.. يعقد وزراء "الري، والزراعة، والكهرباء، والإسكان، والتخطيط"، اجتماعهم الأسبوعى بمقر وزارة التخطيط لاستكمال رسم ملامح الصورة النهائية لخارطة طريق مشروع المليون فدان، ووضع آليات تمويل ومتابعة أعمال التنفيذ، والاتفاق على تشكيل مجموعات عمل مشتركة بين الوزارت الخمسة.
القاهرة.. يعقد المركز الإقليمي للدراسات الاستراتيجية بالقاهرة، ندوة لمناقشة اتفاقية إعلان مبادئ وثيقة سد النهضة ومدى قدرتها على تغيير مسار أزمة المياه.. حيث يناقش الحضور عددا من المحاور، منها قراءة في الاتفاق من منظور القانون الدولي، وتأثير الاتفاق على واقع ومستقبل أزمة سد النهضة، والمكاسب والتحديات التي تضمنها الاتفاق بالنسبة لدولتي المصب، ويتناول المشاركون إيجابيات الاتفاق ودلالاتها ويقدمون رؤية شاملة حول سدود حوض نهر النيل.
القاهرة.. تنطلق فاعليات المؤتمر الدولى الثامن لجيولوجية الشرق الأوسط، الذي تستضيفه جامعة عين شمس، تحت رعاية اتحاد الجيولوجيين العرب، وتنظمه كلية العلوم بالجامعة بالتعاون مع شعبة الجيولوجيا بنقابة العلميين، وتستمر الفعاليات يومين بدار الضيافة بالجامعة.
تونس.. تشهد تونس العاصمة المسيرة الدولية لمناهضة الإرهاب المقررة انطلاقها من ساحة باب سعدون حتي نقطة الوصول بمتحف باردو.. ويتقدم الرئيس التونسي الباجي قائد السبسى هذه المسيرة ، كما سيشارك عدد من رؤساء الدول والحكومات والوفود الرسمية.