البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. ضبط 3011 قطعة سلاح وذخيرة جرينوف في المنيا

المتهم والمضبوطات
المتهم والمضبوطات

ضبطت مباحث مركز ملوي، اليوم السبت، تاجر سلاح بحوزته 11 قطعة و3 آلاف طلقة بالمنيا.
تلقى اللواء محمد صادق الهلباوي، مدير أمن المنيا، إخطارًا من اللواء هشام نصر مدير إدارة البحث الجنائي، يفيد بأنه بناء على معلومات مسبقة أكدتها تحريات ضباط وحدة مباحث مركز شرطة ملوي مفادها قيام كل من "أبو العزايم. م. ع" 33 سنة، فلاح، سبق اتهامه في قضيتي سلاح،  و"أحمد. م. ع" 34 سنة، فلاح، يقيمان ناحية الشيخ عبادة ملوي بالاتجار في الأسلحة النارية والذخائر دون ترخيص، متخذان من دائرة المركز والمراكز المجاورة مسرحًا لمزاولة نشاطهما الإجرامي.
عقب تقنين الإجراءات قامت مأمورية ضمت العميد عصام جمال مأمور مركز ملوي، والرائد محمد عصمت رئيس مباحث المركز وبالتنسيق مع فرع الأمن العام بالمنيا مدعومة بمجموعات قتالية من إدارة قوات الأمن، باستهداف سالفي الذكر، حيث تبين هروب الأول وبتفتيش مسكن الثاني تم ضبطه وبحوزته (3 بنادق آلية-2 بندقية بلجيكي-4 بنادق خرطوش-1 رشاش سويس- فرد رصاص -5 خِزن آلى-12 خزينة بندقية إسرائيلي)، كما تم ضبط 1400 طلقة جرينوف و1600 طلقة متنوعة بمخزن سري معد لذلك الغرض.
بمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط والتفتيش أقر بحيازته للأسلحة والذخائر المضبوطة بقصد الاتجار، بالاشتراك مع المتهم الهارب وترويجها على رءوس العائلات وأطراف الخصومات الثارية، وكلفت إدارة البحث الجنائي بتطوير مناقشة المتهم للوقوف على مصدر تحصله على المضبوطات وضبط المتهم الهارب، وجارٍ تحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة.