البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

«النور»: القمة العربية بشرم الشيخ تصحيح للمسار

 دكتور محمود حجازي
دكتور محمود حجازي أمين عام حزب النور السلفي ببورسعيد

قال دكتور محمود حجازي، أمين عام حزب النور السلفي ببورسعيد: "أن مؤتمر القمة العربية المنعقد في شرم الشيخ، هو قمة عادية ولكن انعقادها في ظروف استثنائية، وهي قمة تصحيح المسار للدول العربية لتعلق الأمر بمصير العرب في مواجهة التوغل الفارسي الإيراني لابتلاع اليمن بعدما وقعت كل من لبنان العراق سوريا تحت الهيمنة الفارسية، وتأتي اليمن آخر هذه الحلقات".
وأضاف حجازي في تصريح لـ"البوابة نيوز": "وتعد القمة تحدي لجماعات العنف والتكفير التي تواجه الدول العربية متمثلة في "الإخوان وداعش والقاعدة.. وغيرها" التي تهدد بتفكيك هذه الدول كما حدث في اليمن لصالح اعداء الامة، ولا بديل عن وجود قوة عربية موحدة يتم تفعيلها على أرض الواقع".
وتابع أمين عام النور ببورسعيد: "أضف إلى ذلك آمال الشعوب العربية متشوقة وحدة عربية حقة يتم انشاء سوق عربية مشتركة إضافة لتوحيد العملة لتلك الدول أسوة بدول الاتحاد الأوروبي".
وأردف قائلًا: "ولكن نتكلم الآن عن تفعيل اتفاقية الدفاع المشترك فأول الغيث قطرة كما يقولون كل الأماني الطيبة لامراء وملوك ورؤساء الدول العربية ضيوف مصر قلب الأمة العربية أن يوفقوا إلى ما فيه الخير لشعوبهم وأوطانهم".