البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تعليم الغربية: "رحلة الشروق" لم تحصل على تصاريح

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

أعلنت العلاقات العامة والإعلام بمحافظة الغربية، أنه قد وقع صباح اليوم، حادث تصادم قطار وأتوبيس رحلات أطفال قادم من مدينة طنطا أثناء عبوره "المزلاقان" على طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي، أسفر الحادث عن مصرع 7 وإصابة 24 آخرين تم نقلهم الى مستشفى الطب العالمي لتلقي العلاج.
كانت مدرسة المدينة الخاصة قد نظمت رحلة عائلية لتلاميذها ورياض الأطفال والابتدائي لقرية نيمو فارم على طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي حيث استقلوا 3 أتوبيسات ميني باص سعة 28 راكبًا وأثناء عبوره "المزلاقان" تمكن اثنان منهم من العبور واصطدام الثالث في مقدمة القطار المار في هذه اللحظة، ما تسبب في الحادث.
فيما أكدت مديرية التربية والتعليم بالقرية أن المدرسة قد نظمت الرحلة دون التصريح لها من التربية والتعليم وأن رحلات الأطفال في هذه السن تكون داخل المحافظة وليس خارجها.
وانتقل محافظ الغربية الى مستشفى الطب العالمي للاطمئنان على الحالات المصابة ومتابعة تقديم العلاج اللازم لهم وقرر تشكيل فريق طبي مكون من استشاريي جراحة عامة وجراحة مخ واعصاب وعناية مركزة للانتقال الى المستشفى لمتابعة حالات المصابين ونقل المتوفين الى موطنهم.
واحال المحافظ المقصرين بالمدرسة الى النيابة العامة للتحقيق ووضع المدرسة تحت الإشراف المالي والإداري لوزارة التربية والتعليم وكلف المحافظ مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية بسرعة صرف التعويض اللازم لمثل هذه الحالات لأسر المتوفين والمصابين.