البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

جامعة دمنهور: قرار زيادة مصروفات الدبلومة معتمد منذ بداية العام الدراسي

 الدكتور حاتم صلاح
الدكتور حاتم صلاح الدين رئيس جامعة دمنهور

أكد الدكتور حاتم صلاح الدين رئيس جامعة دمنهور على صدور قرار من مجلس الجامعة في بداية العام الدراسى بخصوص زيادة أسعار الساعات المعتمدة لدارسى الدبلوم العام والماجستير والدكتوراة، مشيرا إلى تطبيقه في النصف الثانى من العام الدارسى تيسيرا على الطلاب.

وأوضح حاتم في تصريحات له اليوم الأربعاء أن زيادة أسعار الساعات المعتمدة بجامعة دمنهور شملت 60 جنيها للساعة المعتمدة للدبلوم العام بدلا من 40 جنيها و80 للماجستير بدلا من 60 جنيها و100 للدكتوراه بدلا من 80 جنيها.. موضحا بأن الزيادات التي طرحت في رسوم المعامل والتأمين تابعة لقانون تنظيم الجامعات ليس للجامعة أي دخل فيها.

ولفت رئيس الجامعة إلى أن أسعار الساعات المعتمدة بجامعة دمنهور أقل بكثير عن الساعات المعتمدة.. إضافة إلى رسوم تدفع سنويا بالجامعات المصرية مثل "جامعات القاهرة وعين شمس والإسكندرية".. حيث وصل سعر الساعة المعتمدة بالدبلوم العام إلى 80 جنيها وللماجستير 100 جنيه والدكتوراه 150 جنيها.
وكان العشرات من طلاب دبلومة التربوي بكلية التربية جامعة دمنهور، قد نظموا وقفة احتجاجية على زيادة الرسوم المقررة بشكل مفاجئ، لتصل إلى 1070 جنيهًا بدلا من 680 جنيها، للفصل الدراسي الواحد، مؤكدين على معاناتهم من ارتفاع المصروفات التي تمثل عبئا عليهم، خاصة أن الدبلومة أصبحت أمرا إجباريا للتقدم لأي وظيفة.