البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أهم الأخبار المتوقعة ليوم الأربعاء 4 مارس

البوابة نيوز

الرياض: يفتتح وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عادل بن زيد الطريفي، معرض الرياض الدولي للكتاب 2015، الذي تنظمه الوزارة خلال الفترة من 13 إلى 23 الشهر الجاري بمركز المعارض الدولية بالرياض، بعنوان "الكتاب.. تعايش"، وذلك تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
تونس: يعقد البرلمان التونسي جلسة عامة للمصادقة على مشروعي قانوني اتفاقية قرض من الاتحاد الأوروبي بقيمة 300 مليون يورو، والإعفاء من رسوم مغادرة الأراضي التونسية بقيمة 30 دينارا تونسيا.
القاهرة: تقيم محافظة القاهرة، برئاسة الدكتور جلال مصطفى السعيد، احتفالا بمناسبة استلام 200 أتوبيس كدفعة أولى من إجمالي 600 أتوبيس لتطوير أسطول النقل العام بالقاهرة، بالمنحة المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.
القاهرة: يعقد حزب "الدستور"، مؤتمرا صحفيا بالمقر المركزي للحزب لتدشين (حملة بصفتي مواطن مصري) التي تهدف إلى تفعيل الرقابة الشعبية، ورفع الوعي المجتمعي، وإعداد كوادر شبابية قادرة على تولي مناصب قيادية بالدولة ومواقع داخل المجالس النيابية، والارتقاء بالخدمات التي تقدمها الدولة للمواطن المدعمة منها وغير المدعمة.
القاهرة: يعقد المجلس القومي للمرأة برئاسة السفيرة مرفت تلاوي، مؤتمرا صحفيا موسعا، بمقر المجلس للإعلان عن تفاصيل الحوار الوطني الخاص بمشاركة المرأة المصرية في الحياة السياسية، والذي سيعقد بمكتبة الإسكندرية خلال شهر مايو القادم لمناقشة المشاركة السياسية للمرأة المصرية (كناخبة ومرشحة)، والتحديات التي تواجهها لتحقيق التمثيل العادل في الانتخابات، ووضع حلول للتغلب على هذه التحديات.
القاهرة: تقيم كلية الدراسات العليا في التربية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، محاضرة بعنوان "التعليم من أجل التنمية الريفية: أسطورة أم حقيقة"، تتناول كيفية مساهمة التعليم في تحسين أحوال سكان الريف، بما في ذلك الأمن الغذائي والصحة والعمالة، وحماية البيئة، وإدارة الموارد الريفية من خلال بناء المهارات والمعرفة والتمكين لإجراء تغيير في حياتهم والمجتمع المحيط بهم.