البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

غسان مطر.. وداعّا يا "كوتش"

غسان مطر.. وداعّا
غسان مطر.. وداعّا يا "كوتش"

ترددت أنباء في الفترة الماضية عن وفاة الفنان غسان مطر حيث خرجت القنوات الفضائية والجرائد والمواقع الإخبارية في يوم الأحد الخامس عشر من فبراير الجاري لتعلن خبر وفاته وعقب ذلك نفت زوجته "السيدة سما" خبر وفاته مؤكدة أنه أصيب بأزمة قلبية فقط كما طالبت وسائل الإعلام بتحري الدقة في نقل الأخبار التي يتناقلونها عن زوجها قبل نشرها، موضحة أنه يستخدم أجهزة التنفس الصناعي بالتناوب مع التنفس الطبيعي في الوقت الحالي.


فيما نعى اليوم جمال الشوبكي سفير دولة فلسطين بالقاهرة اليوم كل موظفي سفارة ومندوبية فلسطين بالقاهرة، الفنان الفلسطيني القدير غسان مطر، والذي وافته المنية، اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 77 عامًا إثر تدهور حالته الصحية.

يذكر أن الفنان غسان مطر ولد في 8 ديسمبر 1938، واسمه الحقيقي عرفات داوود حسن المطري، عاش في مخيم البداوي الواقع شمال لبنان، وعمل في لبنان ومصر في العديد من المسلسلات والمسرحيات، ‏وعمل في أفلام تعبر عن الكفاح الفلسطيني.


وفي السينما المصرية، كثّف أدواره ‏في الشخصيات الشريرة ومن أهمها دوره في فيلم الأبطال أمام فريد شوقي وأحمد رمزي، وقام بدور بارز في الفيلم التليفزيوني "الطريق إلى ‏إيلات"، وتولى منصب نائب رئيس اتحاد الفنانين العرب.

من أعماله الفنية:

كلنا فدائيون، والفلسطيني الثائر، والضياع، المتعة والعذاب، الشيطان امرأة، الشيماء، الغضب، أنا وابنتي والحب كضيف شرف، مطلوب رجل واحد، الشياطين في إجازة، نساء الليل، السلم الخفي.

كما استطاع اقتحام السينما الشبابية في أفلام كلم ماما، عوكل، دورمي فاصوليا، لخمة رأس، علقة موت، أمير البحار، لا تراجع ولا استسلام، والآنسة مامي، وشارك النجم محمد هنيدي في فوازير مسلسليكو.


كانت بدايته من خلال التليفزيون المصري حيث قدم من خلاله مسلسل (دائرة الضوء) ونتيجة لملامحه القوية وصوته الخشن حُصر بأدوار الشر التي تميز بأدائها ببراعة شديدة وحقق من خلالها الشهرة والنجومية.

وتوفي الفنان القدير غسان مطر بعد صراع مع مرض سرطان المعدة، انتقل على أثره للعناية المركزة، مساء اليوم الأحد 15 فبراير 2015 بمستشفى الصفا بالمهندسين.